المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

8 أفلام تتنافس على إيرادت موسم "أعياد الربيع"

الثلاثاء 11/أبريل/2017 - 06:40 م
نورجيهان صلاح
طباعة
 8 أفلام تتنافس على
بدأت شركات الإنتاج السينمائي، نشر الإعلانات لأفلام شم النسيم المقرر عرضها في دور السينما المصرية، والجدير بالذكر أن عنوان أفلام شم النسيم هذا العام حمل شعار "الضحك فقط"،  فجميع أفلام عيد الربيع الجديدة 2017 تدور حول الضحك والكوميديا.

ومن المتوقع أن شباك التذاكر في السينمات في أجازة شم النسيم 2017، سيلقى منافسة عنيفة وقوية بين 4 أفلام يسيطر عليها الكوميديا لإخراج الناس من هموم الحياة، وحرصت أفلام شم النسيم علي تجنب فكرة البطولة المطلقة، فن الملاحظ ان أفلام الربيع تعتمد على البطولة الجماعية، وجميع أفلام الربيع تناقش قضايا اجتماعية حياتية في إطار كوميدي ساخر.

ونستعرض معكم أهم الأفلام التي تعرض خلال موسم شم النسيم، والإيرادات التي حققها كلً منها:

فيلم " بنك الحظ"

يعد فيلم بنك الحظ من أفلام المنافسة في أفلام عيد شم النسيم 2017، وتم عمل دعايا بالبوستر الخاص بالفليم، من بطولة عدة نجوم منهم:" أكرم حسني والذي يجسد دور شاب يُسمى "عمرة" ، ويوجد على البوستر في شكل "ضفدع"، ومحمد ممدوح ويجسد شخصية "صالح" ، ومرتدي وجه بقرة في صورته على البوستر، ومحمد ثروت الذي يقوم بدور "زنرو" ، يوجد على شكل سمكة برتقالية في بوستر الفيلم، كما يشارك في أحداث الفيلم، نجوم الكوميديا "بيومي فؤاد،وحسام داغر"،و الفيلم من إنتاج أحمد الجندي.

تدور تفاصيل فيلم بنك الحظ حول 3 أشخاص يعملون في بنك، ثم تفكيرهم الخاطئ يجعلهم يقعون فى فكره سرقة البنك، ويتفقون مع مهندس كمبيوتر لتعطيل أجهزة البنك من أجل تنفيذ الجريمة، ومن الجدير ذكره أنه تم طرح فيلم بنك الحظ في بدور العرض، يوم 5 أبريل 2017، وقد حقق الفيلم بعد 5 أيام من عرضه 830 الف و841 جنية.

فيلم "مش رايحين في داهية"

يعتبر فيلم "مش رايحين في داهية"، من أشهر أفلام أجازة شم النسيم 2017، والذي سينافس بشكل كبير على إيرادات دور السينما في توقيت أجازة شم النسيم، وتتوالى الفيديوهات من كواليس عمل الفيلم على الحساب الرسمي له، يدور الفيلم في إطار كوميدي ساخر، وفي  كواليس الفيلم، ظهرت الفنانة بشرى وهي تضع مكياج الزومبي.
وهو من بطولة:" بشرى، ريم مصطفى، أحمد صلاح حسني، سامية الطرابلسي، مي سليم، عمر السعيد، نبيل عيسى"، ومن تأليف ندى أكرم وعمرو بدر وأحمد مجدي، ومن إخراج أحمد صالح، وتداولت الأقاويل عن طرح تفاصيل فيلم مش رايحين في داهية الأيام المقبلة.

فيلم "عندما يقع الإنسان في مستنقع أفكاره"

يعد هذا الفيلم من ضمن أفلام عيد شم النسيم 2017، ويعتبر اسم الفيلم غريبًا بعض الشئ على الجماهير، تدور تفاصيل الفيلم حول ماذا يحدث عندما يذهب الإنسان في جولات تفكيره، لماذا ينتهي به شأنه إلى نوع من المهزلة، ويجسد تلك القصة 3 أفراد لهم فكر مختلف للغاية، تجمعهم رحلة إلى لبنان.

أبطاله هم: "بيومي فؤاد ومحسن منصور ومحمد ثروت ومحمد سلام وأحمد فتحي وهايا إبراهيم"،و من إخراج شادي علي، وتأليف ورشة كتابة عمرو سكر وأحمد كامل وأحمد سعد، وبلغت إيرادات الفيلم صاحب أطول اسم في تاريخ السينما، والذي تم عرضه في 26 دار عرض، 864.55 جنيه، حيث قد تم طرح الفيلم الأربعاء الماضي، وتتوقع الشركة المنتجة أن تزيد إيراداته خلال الأيام المُقبلة، مع الاحتفال بشم النسيم.

فيلم "أخلاق العبيد"

أطلقت شركة أفلام النصر دعايا فيلم أخلاق العبيد، الذى تم طرحه ضمن أفلام شم النسيم 2017، يوم 29 مارس الماضى استعدادًا لعيد الربيع، والفيلم من بطولة " النجم خالد الصاوي"،يسرا اللوزي، سارة سلامة، لطفي لبيب، ومحمد شرف"،الفيلم من إخراج أيمن مكرم، وإنتاج حسين ماهر.

وتدور أحداث فيلم "أخلاق العبيد" فى قالب اجتماعى حول رجل الأعمال "رضوان الجمال" الذى يجسده خالد الصاوى، يعيش فى الخارج، ويعانى من اضطراب نفسى، ثم يقرر العودة إلى مصر ويواجه بعض المواقف الحياتية الصعبة،وقد حقق الفيلم بعد أيام من عرضه، 660 ألفًا و252 جنيهًا.

فيلم "التعويذة 2"

قد تم طرح الفيلم بدور السينما، يوم 5 أبريل 2017، ويعد هذا الفيلم أول بطولة مطلقة لـشيماء سيف، التى تقوم بدور ساحرة بشكل كوميدي مضحك، كما يشاركها" أحمد عبد الله محمود، ومحمد ثروت،وأيمن قنديل ومصطفي أبو سريع وبدرية طلبة"
ومن تأليف حسام حلمي، وإخراج محمود سليم، وقد حقق الفيلم 90 الف و524 جنية.

فيلم "بتراء بوابة الزمن"

تم طرح فيلم "بيترا" بدور العرض يوم 27 مارس 2017 للاحتفال بعيد شم النسيم، وتدور أحداثه، حول مجموعه من الشباب يسافرون الي منطقة تُسمى "البتراء" بالأردن، وهي ذات ميراث تاريخي مديد ومليئة بـاﻵثار الخلابة، في سبيل محاولة إثبات نظرية علمية ترتبط بهذا المكان، لكنهم يقعوا فى مشاكل عديدة، وهو من تأليف مي مسحال وبطولة العديد من الوجوه الجديده التى تقدمهم "مسحال" على الساحة السينمائية، وقد حقق الفيلم 229 الفًا و876 جنيهًا.

فيلم " سكر برة"

تم طرح الفيلم يوم 29 مارس الماضي وهو فيلم كوميدي، تدور أحداثه حول مجموعة من الأصدقاء فرقتهم الأيام، ليتجمعوا في حفل زفاف ويتذكروا بعضهم البعض، ويحدث شيء ما يغير مجرى حياتهم، وقد حقق الفيلم فى أول اسبوع من عرضه 40 الفًا و6 جنيهات، والفيلم من تأليف محمد الدرة، وإخراج احمد عبد الله صالح، وبطولة "أميرة هانى، وإسلام جمال".

فيلم "يجعله عامر"

انطلقت إعلانات ودعايا فيلم يجعله عامر، والملاحظ من خلال الإعلانات وكواليس تصوير فيلم يجعله عامر، أنه يحتوى على الكثير من مشاهد الغناء والرقص والكوميديا الساخرة، وتدور أحداثه حول قصة رجل معقد نفسيًا، ويعانى من المشاكل الزوجية الكثيرة في حياته لدرجة أنه يطلق زوجته ثلاث مرات.

بطولة كلا من:" أحمد رزق، وبيومي فؤاد، محمد الليثي، والراقصة آلا كوشنير، داليدا، شيماء سيف، وبوسي"، من إخراج شادي علي، ومن تأليف السبكي، ومن المقرر طرحه غدًا الموافق 12 ابريل.

يذكر ان هذا الفيلم، قد تعرض لانتقادات عديدة بسبب أغنية "عم يا صياد" المأخوذه عن لحن الموجى،وحسين السيد للسندريلا، حيث اعترضت أسرة الموسيقار محمد الموجى، واخت السندريلا، بسبب هذا التحريف والتشويه في الأغنية، بالاضافة الي انهم كتبوا علي التتر، انها كلمات"مرسي جميل عزيز" برغم انها من كلمات "حسين السيد"، وهذا علي حد قولهم يكشف مدي جهلهم، وانحدارهم الأخلاقي لدرجة انهم طالبوا جمعية المؤلفين والملحنين بحذف هذه الأغانى او منع الفيلم لانها بذلك تعتبر ان "الموجى" هو من لحنها لهم، مما يقلل من قيمته فلا مقارنة بين بوسي والسندريلا وربما لو لم يتفادى المخرج هذا وتدارك هذا الخطأ، لتعرض الفيلم غدًا لمشاكل كثيرة، فور عرضه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads