المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أحمد الحجار: أوشكت على الانتهاء من "مسحراتي في بلاد النوبة"

الثلاثاء 11/أبريل/2017 - 07:45 م
نورجيهان صلاح
طباعة
قال الفنان أحمد الحجار، في تصريح خاص لـ"المواطن" إنه سجل إلى الآن 19 أغنية بخلاف البداية والنهاية من "مسحراتي في بلاد النوبة" الذي يجهز لها منذ أواخر يناير الماضي، حتى يتم عرضها في موسم رمضان القادم 2017.

و بسؤاله عن فكره هذه الأغانى ،  قال "الحجار": انها تتناول الإنسان النوبي بتراثه، والأرض النوبية، التي نعتبرها تراثًا مصريًا أصيلًا، مضيفًا أن الفكرة جاءت من مؤلف العمل "صفوت زينهم"، وأن الهدف الاساسي منها هو أن يتعرف المشاهد على تراث مصر الأصيل، فالنوبة بها أكثر من 500 معبد ومليئة بالأماكن الأثرية الكثيرة التي يجهلها البعض.

وسألناه عن اسلوبه ولهجته في الاغانى على مدى ثلاثون اغنيه، فأجاب : " أنه يتغنى في الأحداث كإنسان مصري باللغة العامية، لأنه لا يستطيع أن يتحدث باللغة النوبية، مؤكدًا أن أهلها فقط هم من يستطيعون التحدث بها بتلقائية، ولكنهم مع ذلك، حرصوا على وجود بعض الأجواء النوبية في الغناء، من خلال استخدام كورال نوبي في تترات المسلسل.

وأضاف، " أننا مقصرون في حق أنفسنا، ولا نسلط الضوء علي ما لدينا من جماليات، ومشغولون بالبرامج الترفيهية الغير مجدية تاركين كنوز بلدنا، مستدلًا بأن "الملك مينا"، الذي وحد القطرين هو من أبناء النوبة.

"مسحراتي في بلاد النوبة"، هى سلسلة من الاغانى عددها ثلاثون كى تتناسب مع عدد أيام شهر رمضان الكريم .

غناء وألحان "أحمد الحجار"، تأليف "صفوت زينهم"، توزيع "شريف منصور"، مخرج مساعد "أبوبكر جمال، ورحاب"، إخراج "أيمن عبدالمنعم"، وإنتاج "شريف هاشم"، لدى شركة MIND.

وتقول كلمات أغنية التتر "يانايم وحد الدايم..ياصايم قوم اتسحر..بلاد نوبى عيون طوبى وطيّوبى حليب سكر..يا قمرايا بطعم اللوز..يالون الكركديه الفيروز.. حبيبتى يابلاد طيبه.. كنوز عايمه فى بحر كنوز.. ياطلعة شمس بكريّه..يا صوت تسبيحة إمريّه..وطرح النخل ميّاته.. بطمى النيل مرويّه..جريد النخل يتندّى..ف ليل ماشى بقمر فضة..مداين فى السما سابحة..على النيل واقفه تتوضي..مسحراتى فى بلاد النوبة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads