المواطن

عاجل
شباب الصحفيين عن إنشاء مدينة "السيسي" الجديدة في سيناء:رد الجميل لقائد البناء والتعمير مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

­الاستخبارات الروسية تدعو لتشديد الإجراءات حيال المهاجرين من آسيا الوسطى

الأربعاء 12/أبريل/2017 - 04:18 ص
أ.ش.أ
طباعة
دعت أجهزة الاستخبارات الروسية أمس الثلاثاء، إلى مزيد من التشدد حيال المهاجرين الآتين من آسيا الوسطى، مشيرة إلى أن الشركاء المفترضين لمنفذ الاعتداء في مترو سان بطرسبورغ ينتمون إلى هذه المنطقة.

وأكد مدير الاستخبارات الروسية ألكسندر بورتنيكوف، في تصريح نشرته وكالات الأنباء الروسية، أن "المشبوهين الـ8 الذين اتهمهم القضاء الروسي بالإرهاب والتواطؤ الإرهابي هم جميعًا من آسيا الوسطى".
ودعا خلال اجتماع للجنة مكافحة الإرهاب إلى اتخاذ "تدابير جديدة لمراقبة الحدود ضد المشبوهين بالتورط في منظمات إرهابية".
وقال مدير الاستخبارات الروسية التي تشرف على خفر الحدود الروس، إن النواة الصلبة "للمجموعات الإرهابية في روسيا" تتألف من "العمال المهاجرين" الآتين من الجمهوريات السوفياتية السابقة، ولاسيما في آسيا الوسطى.
وشدد بورتنيكوف على القول إن "16 اعتدء أحبطت في السنة الماضية وحدها" في روسيا، مشيرًا إلى أن منفذيها "مواطنون من مجموعة الدول المستقلة" التي تضم معظم الجمهوريات السوفياتية السابقة.
ولد اكبرجون جليلوف، المنفذ المفترض لاعتداء سان بطرسبورغ الذي أوقع 13 قتيلًا في الثالث من أبريل (نيسان)، في جنوب قرغيزيستان بمنطقة أوسه، المعروفة بأن أعدادًا كبيرة منها التحقت بتنظيم داعش في العراق وسوريا.
والمشتبه به الأول في اعتداء ستوكهولم الذي أسفر الجمعة عن مقتل 4 أشخاص دهسًا بشاحنة، هو عامل أوزبكستاني يدعى رحمة عقيلوف.
ووجهت إلى الأوزبكستاني عبد القادر مشاريبوف، تهمة تنفيذ اعتداء أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنه في ملهى ليلي في إسطنبول أسفر عن 39 قتيلًا ليلة رأس السنة.
شهدت أوزبكستان منذ التسعينيات نشوء حركة إسلامية متطرفة تزداد اتساعًا. وتورط أوزبكستانيون في اعتداءات وقعت في عدد من البلدان.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads