المواطن

عاجل
مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان بالصور ...سفارة الدنمارك في مصر تنظم مائدة مستديرة بعنوان "فرص العمل الخضراء والتنمية المستدامة في مصر: بناء شراكات متساوية في أفريقيا" فوربس" تختار طارق السيد ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"توك شو" الثلاثاء.. يكشف حقيقة مراقبة الدولة لـ"فيسبوك" المواطنين.. ورسالة هجوم نارية لأقباط المهجر

الأربعاء 12/أبريل/2017 - 09:02 ص
رحاب جمعة
طباعة
تتابع برامج "التوك شو" الأخبار والقضايا الهامة على مدار اليوم وتقوم بمناقشتها وتحليلها، وقد قامت هذه البرامج اليوم الجمعة، باستعراض بعض القضايا الهامة التي قام "المواطن" برصد أبرز ما جاء فيها.

محمد الغيطي يوجه رسالة نارية لأقباط المهجر

شن الإعلامي محمد الغيطي، هجومًا على سلوكيات بعض أقباط المهجر، بعد استغلالهم لحادث تفجير كنيستيّ مارجرجس بطنطا والمرقسية بالإسكندرية، للهجوم على الدولة المصرية وبث الدسائس بين فئات المجتمع.

وقال "الغيطي"، خلال حديثه ببرنامج "صح النوم"، المذاع عبر قناة "LTC"، مساء الثلاثاء، إنه التقى بعدد من أقباط المهجر خلال سفرياته إلى الخارج، ووجد أن بعضهم يحمل توجهات سلبية تجاه الدولة.

وأضاف أن بعض أقباط المهجر خونة ويتم تمويلهم لإسقاط الدولة، مؤكدًا أنه لديهم حسابات في البنوك الأجنبية، ولا يشغلهم العودة إلى مصر، فيهاجموها من الخارج، ليأكلوا من نهش لحم الدولة المصرية.

الشخصية الحقيقية للمتهم في تفجير كنيسة "مارجرجس"

قال الإعلامي وائل الإبراشي، إن أبو إسحاق المصري، هو من قام بتفجير نفسه بكنيسة مارجرجس بالغربية، وهو من منيا القمح بالشرقية وقد عمل محاسب بالكويت لمدة أربعه شهور وبعد ذلك ذهب لسوريا. 

وعرض "الإبراشي"، خلال برنامجه "العاشرة مساءً"، على قناة "دريم"، مساء الثلاثاء، تقريرًا تليفزيونيًا عن "أبو البراء المصري"، المشتبه به في تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا، وتناول التقرير حديث أحد الأهالي الذي أكد أنه سافر إلى سورية وانضم للجماعات الإرهابية هناك، وقال شخص آخر إنه ملتزم للغاية بالصلاة ولا يمكن أن يقوم بتفجير الكنيسة مثلما يقال.

وأردف شقيقه أنه ذهب للسعودية لخدمة الحجاج، وبعد ذلك تورط في الذهاب لسوريا، متابعًا:" أقسم بالله أخويا عايش، وأضحك عليه وراح سوريا".

ضابط يكشف تفاصيل جديدة حول تفجير "المرقسية" بالإسكندرية

قال العميد شريف الحسيني، الضابط المصاب في حادث المرقسية بالإسكندرية، إن الحادث وقع في ثانية، فالصلاة انتهت والمصلين كانوا سعداء، وكانوا يستعدون للخروج للعودة لمنازلهم، منوهًا بأنه كان متواجد في ظهر الانتحاري، وصوت التفجير كان بشعًا. 

وأوضح "الحسيني"، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج "العاشرة مساء" عبر فضائية "دريم"، أنه أجرى 9 عمليات والعناية الإلهية هى من أنقذته، والعسكري الخاص به الذي حمله وجرى به، مشيرًا إلى أنه "سقط على الأرض وكان يرى الأشلاء والدماء، وحاول الوقوف ولم يستطع، وكان هناك صويت وحالة هرج ومرج"، منوهًا أن الرائد عماد الركايبي، والعميدة نجوى الحجار استشهدا فور وقوع الحادث.

وأكد أن القوات قامت بتفتيش بوابات الكنيسة ليلة الحادث، والتأكد من كافة الإجراءات الأمنية.

والدة المتهم بتفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندية تفجر مفاجأة عن نجلها

روت والدة المتهم بتفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندية، أن نجلها خرج من البلدة لخدمة الحجاج، موضحة أنها "كانت قد جهزت له طعامه، وعند خروجه من المنزل كنت أزغرد معتقدة أنه خارج للحج".

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج " صبابا الخير"، عبر فضائية "النهار"، أنها طلبت من نجلها كثيرا النزول لأولاده، ولكنه لم يستطع، قائلة: "نفسي أشوفه حسبنا الله ونعم الوكيل في الي خد ابني".

وأشارت إلى أن نجلها كان يحب عمل الخير، وكان دائما يصوم، ويوزع الزكاة بشهر رمضان: دا مش إبني إبني زي القمر وأبيض، التانيين سود ووحشين ولهم مناخير، إبني محترم".

 شقيق المتهم بتفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية يروي مفاجآت عن أخيه

اعترف شقيق المتهم بتفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندية من محافظة كفر الشيخ، بأن شقيقه سلفي وليس إخوانيًا، وذهب لسوريا منذ أربع سنوات، لافتا إلى أنه أخطأ مثله مثل أي شخص يخطئ، وتم خداعه.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صبايا الخير"، عبر فضائية "النهار"، أن شقيقه خرج من البلدة بحجة أنه ذاهب لمهنة خدمة حجاج، موضحًا أنه قام بالاتصال بهم وقال لهم إنه في سوريا، طالبًا منهم مسامحته لذهابه هناك، ونادمًا على ذهابه، ولا يستطيع العودة لعدم وجود أوراق.

وأوضح أنه لم يبعث مصاريف لأولاده وزوجته، ونحن من نصرف عليهم، مطالبًا بأن تقف الدولة بجانب من تخدعهم سوريا وتقنعهم بالذهاب إلى هناك، لافتًا إلى هناك الكثير من المصريين، ويجب على الدولة جلبهم، ثم محاكمتهم.

حقيقة مراقبة الدولة لـ"فيسبوك" المواطنين

قال اللواء محمود الرشيدي، مساعد وزير الداخلية السابق لأمن المعلومات، إن الدولة لاتراقب المحتوى الخاص للمواطنين على الإنترنت إلا بعد إستئذان النيابة، منوهًا أنه يتم التدخل حال رصد استخدام المحتوى الخاص في التحريض على الدولة، وأعمال تضر بالأمن القومي.

وناشد "الرشيدي"، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" عبر فضائية "صدي البلد"، المواطنين بالاتصال على الخط الساخن لمباحث الإنترنت رقم 108، للإبلاغ عن أى تجاوزات أو تحريض على الإنترنت، مع تقديم بلاغات حول أى "سايبر نت" متواجد بالمنطقة للتفتيش عليه، وفحصه ومعرفة مدى ملائمة وضعه ومدى وجود معلومات تخريبية، مع وجود رقابة عائلية، مشددًا على أن مواجهة الإرهاب ليست أمنية فقط.

وشدد، على أن مقاهي الإنترنت غير آمنة، ونحذر الشباب من التواجد بها، منوهًا أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت من أخطر أسلحة الدمار الشامل؛ لكونها تستخدم في حروب الجيل الرابع، وهي حرب المعلومات، فضلًا عن أن تجنيد العناصر الإرهابية على مستوى العالم تتم عن طريق الفيس بوك.

مستشار قانوني: هذه المادة تثير تخوفات البعض في قانون الطواريء

قال فرج حميدة المستشار القانوني للقبائل العربية، إن مادة الاعتقال الإداري في قانون الطوارئ، والتي كانت تطلق يد الضباط للتشفي ممن ليس على هواهم، مشيرًا إلى أن تلك المادة تم إلغاؤها من القانون الجديد.

وأكد "حميدة" خلال حواره ببرنامج "بنحبك يا مصر"، المذاع عبر قناة "LTC"، أن هناك تعديلات على قانون الطوارئ يناقشها مجلس النواب، مشيرًا إلى أن تطبيق القانون يخضع لرقابة القضاء.

وشدد على أنه مع فرض حالة الطواريء لكن بضوابط محددة ينص عليها القانون.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads