المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير البترول يستقبل وفد الاتحاد الأوربي في القاهرة

الأربعاء 12/أبريل/2017 - 09:28 ص
نها رضوان
طباعة
استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الأربعاء، كريستيان دانيلسون مدير الاتحاد الأوروبي لدول الجوار، وايفان سوركوس سفير وفد الاتحاد الأوروبي في القاهرة.

تم خلال اللقاء بحث سبل دعم وزيادة التعاون المشترك، وإمكانية تحقيق الاستفادة من المبادرات التي يقدمها الاتحاد الأوروبي خلال المرحلة المقبلة لدعم مشروعات الطاقة بصفة عامة وقطاع البترول والغاز بصفة خاصة لتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار وزير البترول، إلى أن مدير الاتحاد الأوروبي أكد خلال اللقاء التزام الاتحاد الأوروبي باستمرار التعاون المشترك، وأن قطاع البترول والغاز من القطاعات ذات الأولوية لدى الاتحاد الأوروبي في تعزيز فرص التعاون في ضوء ما حققه من نتائج متميزة.

وأوضح "الملا"، أنه تم خلال اللقاء استعراض مشروع إنشاء جهاز لتنظيم أنشطة سوق الغاز في مصر، وتحويله إلى سوق تنافسي ومشروع قانون سوق الغاز الذي يتم مناقشته حاليا بمجلس النواب، مما يساهم في تحقيق رؤية الحكومة في تحويل مصر لمركز إقليمي لتداول وتجارة الطاقة في المنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الأوروبي يساهم في برنامج تحديث استراتيجية الطاقة في مصر، والتي تشتمل على وضع خطط للعمل وسياسات وإجراءات في كافة أنشطة قطاع البترول، ووضع عدة سيناريوهات لإمدادات الطاقة الأولية لتساير النسب العالمية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads