المواطن

عاجل
شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. وزير المالية يلتقي وفد المفوضية الأوروبية لبحث تعزيز العلاقات

الأربعاء 12/أبريل/2017 - 11:37 ص
نها رضوان
طباعة
التقى عمرو الجارحي، وزير المالية، وفد المفوضية الأوربية برئاسة كريستيان دانيالسون، وبحضور السفير ايفان سوركوش، سفير الاتحاد الأوروبي لدي مصر.

وقال الجارحي، في تصريحات صحية، اليوم الأربعاء، انه اجتمع مع وفد المفوضية الأوروبية، لبحث آفاق العلاقات الثنائية بين مصر والاتحاد الأوروبي، إلى جانب كيفية تعزيز الحوار المالي والاقتصادي بين الجانبين في ضوء أولويات الحكومة المصرية، وبرنامجها للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الشامل.

وأكد "الجارحي، أهمية العلاقات المصرية الأوروبية التي يسعي الجانبين لتعزيزها على جميع الأصعدة خاصة في القطاع الاقتصادي والمالي.

واشار وزير المالية، إلى أن الاجتماع تطرق لجهود وزارة المالية، لتحديث وتطوير المنظومة المالية والضريبية لمصر، والتي يأتي على رأس أهدافها ربط الأداء الضريبي بتطورات النشاط الاقتصادي، إلى جانب رفع كفاءة الإدارة الضريبية.

ونوه "الجارحي"، بأن الجانب الأوروبي أكد استعداده لتقديم دعم مالي وفني لمصر وفي جميع المجالات؛ لمساندة تلك الجهود والسياسات الإصلاحية، مؤكدا ترحيب الاتحاد الأوروبي بالإصلاحات الاقتصادية المصرية التي نجحت بالفعل في تحسين أوضاع الاقتصاد المصري، وأشادوا بتعاون مصر مع صندوق النقد والبنك الدوليين.

واستعرض وزير المالية، خلال الاجتماع، ملامح الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الحكومة المصرية، خاصة إصلاحات السياسات المالية والنقدية والآثار التي بدأت بالفعل في تحقيق العديد من الأهداف المرجوّة، وأهمها خفض العجز الأولي للموازنة العامة بنسبة 50% عن معدلات العام المالي الماضي، كما انخفض عجز الميزان التجاري، وتحسنت مؤشرات الأداء الاقتصادي فهناك تزايدا كبيرا في معدلات استثمار الأجانب سواء في البورصة المصرية أو في أدوات الدين الحكومي، لتعود لمعدلات عام 2010 وهو ما يعكس تزايد ثقة دوائر الأعمال الدولية في آفاق نمو الاقتصاد المصري.

شارك في الاجتماع نواب وزير المالية الدكتور محمد معيط لشئون الخزانة، وأحمد كجوك للسياسات المالية، وعمرو المنير للسياسات الضريبية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads