المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"نصر" تبحث تعزيز الاستثمار مع "منظمة التعاون الاقتصادي"

الأربعاء 12/أبريل/2017 - 11:38 ص
المواطن
خالد الشربينى
طباعة
التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، كارلوس كوندي، رئيس قسم الشرق الأوسط وإفريقيا في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وبحث الجانبان، دعم المنظمة لسياسة الاستثمار في مصر، بما يساهم فى تعزيز مناخ الاستثمار، وفي هذا الإطار، أكدت الوزيرة، أن الوزارة تعمل حاليًا على تحديد الفرص الاستثمارية بالتنسيق مع مختلف الوزارات والمحافظين، لوضعها ضمن الخريطة الاستثمارية.

ودعا "كوندى" الوزيرة، لرئاسة منتدى التمكين الاقتصادي للمرأة، وهو ما رحبت به الوزيرة، مؤكدة على من أولويات الوزارة دعم المرأة، واشراكها فى كافة المشروعات خاصة مع إعلان السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، 2017 عاما للمرأة.

واتفق الجانبان، على زيادة التعاون بين مصر والمنظمة، وفي هذا الإطار، أعرب "كوندي" عن رغبة المنظمة في مواصلة تطوير علاقتها مع مصر.

ودعت الوزيرة، منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إلى تقديم الدعم للشباب في إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث يلعب الشباب دورا محوريا في المجالات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية بحيث يجب دعمهم ليصبحوا مبدعين، ويساهم بعضهم في إقامة مشاريع خاصة به، وأعرب مسؤول المنظمة عن استعدادها لتقديم المساعدة في ذلك.

وأشارت الوزيرة، إلى أن مصر هي أكبر دولة بها شباب في منطقة الشرق الأوسط، وما يقرب من نصف المواطنين تحت سن الـ25 عاما، ولهذا السبب وضعت الحكومة المصرية الشباب على رأس جدول أعمال التنمية، وتم اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتلبية احتياجاتهم الفورية، وضمان دمجهم في المجتمع

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads