المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. حملات مكثفة بالمنيا استعدادًا لأعياد الربيع

الأربعاء 12/أبريل/2017 - 01:37 م
خالد الغول
طباعة
أعلن عصام البديوي، محافظ المنيا، رفع درجة الاستعداد وإلغاء كافة الإجازات لرؤساء كافة القطاعات ومديريات الخدمات ورؤساء الوحدات المحلية، ونوابهم ورؤساء الأحياء والوحدات المحلية القروية، وذلك استعدادًا للاحتفال بأعياد الربيع وعيد القيامة المجيد.

وقال المحافظ "إن خدمة المواطن أمانة في أعناقنا" لذا لابد أن نبذل جميعا الجهد لإضفاء جو من الراحة والآمان في نفس المواطن المنياوي خلال الاحتفال بالأعياد الأسبوع القادم وتقديم كافة الخدمات بالشكل الذي يليق به".

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده المحافظ صباح اليوم الأربعاء، بحضور اللواء نبيل منصور السكرتير العام للمحافظة، ومحمد عبد الفتاح السكرتير العام المساعد، وجميع رؤساء مديريات الخدمات ورؤساء الوحدات المحلية والقروية؛ لمناقشة استعدادات المحافظة للاحتفال بعيد القيامة المجيد وأعياد الربيع والتعامل مع أية أحداث وظروف طارئة وخاصة عدم استقرار حالة الطقس وتعرض المحافظة لعاصفة ترابية.

وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بإعداد وتجهيز كافة الحدائق وفتحها أمام كافة الموطنين، وإعداد ومراجعة كافة المعديات سواء العامة أو الخاصة لمواجهة أعداد الموطنين المتنقلين بين ضفتي النهر، بالإضافة إلى الوقوف على الخطة الأمنية لتأمين دور العبادة أثناء الاحتفالات مع ضرورة مراقبة الأسواق ومتابعة أعمال النظافة العامة ورفع الإشغالات من الطريق العام.

كما كلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بتكثيف الحملات التفتيشية على كافة منافذ بيع الأغذية والأسواق والمطاعم؛ للوقوف على مدى صلاحية المعروض من المنتجات والسلع الغذائية خاصة الأسماك المملحة بكل أنواعها، كما وجه بإعداد المستشفيات والمراكز الطبية لاستقبال أي حالة إصابة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والعلاجية اللازمة مع تجهيز غرف العمليات والعناية المركزة ومراكز الاستقبال والتنسيق مع مديرية الطب البيطري لمتابعة الأسواق.

 وجه المحافظ مديرية التموين بمتابعة مدى توافر السلع الأساسية بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية ومدى الالتزام بالأسعار المقررة، ووضع خطة من قبل المديرية لضمان عمل محطات تعبئة الغاز بكامل طاقتها لسد احتياجات المواطنين ومراقبة توزيعه، والتأكيد على وجود مفتشي التموين بمراكز المحافظة داخل الأسواق بصفة دائمة ومستمرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الأغذية الطازجة والمحفوظة المخالفة لاشتراطات الصحة العامة، وذلك بالتعاون مع مديرية الطب البيطري.

وكلف المحافظ إدارة السياحة بمتابعة تجهيز كافة الأماكن والمعالم السياحية والأثرية على مستوى المحافظة، والتأكد من تمهيد ونظافة الطرق المؤدية لها استعدادا لاستقبال الرحلات السياحية والوفود سواء من خارج البلاد أو مواطني المحافظة.

ووجه بضرورة الوجود المروري المستمر خلال هذه المناسبة مع تكثيف المرور بالأماكن الحيوية والميادين والشوارع الرئيسية، ومتابعة خطوط السير لكافة وسائل النقل، ومراقبة مدى الالتزام بالتعريفة المقررة طيلة ساعات الليل والنهار، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة أي كثافة مرورية وإيجاد الطرق البديلة لها وتحويل مساراتها.

وأكد على التواجد المكثف لفرق الطوارئ بجميع قطاعات هندسة الكهرباء ومياه الشرب والصحي لإصلاح أية أعطال قد تحدث طوال فترة الاحتفالات بالأعياد وشم النسيم.

وأوضح أن رئيس الوحدة المحلية هو المسئول الأول بالمتابعة المستمرة واللحظية بالتنسيق مع الإدارات المعنية منعا لوقوع أي تداعيات قد تؤثر على تلك الاحتفالات وأن أي تقاعس يعتبر إدانة قاطعة تستوجب المساءلة.

وتقرر تشكيل غرفة عمليات بالوحدة المحلية بمراكز المحافظة التسع تكون على اتصال دائم ومستمر مع غرفة عمليات المحافظة للإبلاغ عن أية أحداث قد تقع للعمل على إزالتها فورا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads