المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظة الجيزة ترفع حالة الطوارئ بمناسبة الاحتفال بأعياد الربيع

الأربعاء 12/أبريل/2017 - 02:13 م
اية محمد
طباعة
أعلنت محافظة الجيزة، رفع حالة الطوارئ بكافة القطاعات الخدمية أثناء الاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم شم النسيم.

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، إنه تم تكثيف الحملات على جميع المصانع والمحلات بالأسواق العامة الموجودة بالمحافظة التي يتم بها عرض وبيع الأسماك الطازجة أو المجمدة أو المملحة للتأكد من سلامة المعروض منها، وتم عمل لجان مراقبة لهذه الأسواق بصفة مستمرة.

وأشار "الدالي" أثناء اجتماعه مع القيادات التنفيذية بالمحافظة، إلى أنه تم التنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة، لتعيين خدمات مرورية إضافية بأماكن الحدائق والملاهي لمنع حدوث أيه اختناقات مرورية، وتخصيص عدد من الأوناش لرفع الانتظار الخاطئ.

وكلف المحافظ، الهيئة العامة للنظافة والتجميل بتكثيف أعمال النظافة العامة بالشوارع، وتجهيز الحدائق والميادين والمتنزهات والشوارع والمحاور الرئيسية.

من جانبه قال عزت الخرصه رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل، إنه تم تجهيز 50 ألف كيس قمامة لتوزيعها على رواد الحدائق مجانًا، إضافة إلى تجهيز 4 سيارات للمياه والشفط لدورات المياه بالمنطقة الأثرية وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للسياحة.

على صعيد متصل أكد الدكتور محمد عزمي مدير مديرية الصحة بالجيزة، إنه تم تكثيف الحملات على أماكن تصنيع الأسماك المملحة التي تعمل بشكل غير معلن "تحت السلم" لضبط المخالفين.

وأضاف "عزمي" أنه تم تشكيل غرف وقائية للعمل على مدار 24 ساعة بالمديريات والإدارات لتلقى الشكاوى والتعامل الفوري مع أية حالة مشيرا إلى أن جميع فرق التفتيش والفرق الوقائية تعمل بكامل قوتها للمرور على المتنزهات والحدائق والملاهي والأسواق.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads