المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تنفيذ يوم بيئي في الجزيرة الخضراء بكفر الشيخ

الأربعاء 12/أبريل/2017 - 02:29 م
خالد الشربينى
طباعة
قامت وزارة البيئة، من خلال الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية، والإدارة العامة للجمعيات الأهلية، والفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بطنطا، بتنفيذ يوم بيئي بعدد من مدارس قرية الجزيرة الخضراء بكفر الشيخ، وذلك في إطار خطة عمل الوزارة بالعمل على تطوير القرى الأكثر احتياجا، ورفع الوعي البيئي بجميع فئات وشرائح المجتمع، بالتعاون مع المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني.

قام فريق عمل التوعية، بتنفيذ مجموعة من الندوات، وورش العمل الفنية بمدارس الجزيرة الخضراء للتعليم الأساسي، ومدرسة الجزيرة الخضراء الثانوية المشتركة، وتوفير 38 حاوية قمامة؛ لتوزيعها على المدارس.

وقام مسؤولي وزارة البيئة، بعقد لقاءات مع الجمعيات الأهلية والإدارة المحلية بالقرية وعدد من الأهالي؛ للعمل على توعية المواطنين للمشاركة الفاعلة في منظومة الجمع السكنى، إضافة إلى العمل على إنهاء إجراءات تسليم 5 جرارات و5 مقطورات؛ للمشاركة في المنظومة.

يذكر أن محافظة كفر الشيخ كان قد تم اختيارها ضمن 4 محافظات، هى أسيوط وكفر الشيخ وقنا والغربية؛ للعمل بها في إطار البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة؛ لدعم أنظمة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بها، وما يصاحبها من استثمارات في البنية التحتية، وذلك بالتعاون مع المفوضية الأوروبية والتعاون الألماني وهيئة المعونة السويسرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads