المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشاط مكثف لـ "قيادات الجيش" على الساحتين الإقليمية والدولية لمواجهة الإرهاب

الأربعاء 12/أبريل/2017 - 06:14 م
رامي حسين
طباعة
شهدت الأيام الأخيرة الماضية نشاطا دوليًا مكثفاُ للفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، من خلال لقاءات بعدد من المسئولين الدوليين، من مختلف دول العالم، بهدف الوقوف على أخر التطورات والمستجدات على الساحة الدولية.

وناقش وزير الدفاع في لقاءاته بالمسئولين الأجانب، سبل تعزيز التعاون العسكري في مواجهة التهديدات والتحديات التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط، خاصة بعد تكثيف الجماعات الإرهابية أنشطتها في عددا من الدول المجاورة، كما نال الإرهاب من الدول التي صنعته وفشلت تصرفه.

وتطرقت جميع اللقاءات التي عقدها الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع، مع نظرائه من مختلف دول العالم، والعديد من السياسيين البارزين في بلادهم، كيفية مواجهة خطر الإرهاب الذي أصبح يهدد الجميع، ويعيق عملية التنمية وينال من أمن واستقرار البلاد.

والتقى الفريق أول صدقي صبحى، اليوم الأربعاء، وزير دفاع القبرصي كريستفروس فوكايدس، تناول اللقاء تبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع بالمنطقة والمتغيرات على الساحتين الإقليمية والدولية، كما بحث الجانبان أوجه التعاون فى المجالات العسكرية وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين فى مختلف المجالات.

ومن جانبه أكد وزير الدفاع القبرصي، دعم بلاده وتضامنها الكامل مع مصر فى حربها ضد الإرهاب ومواجهة تلك الظاهرة التى باتت تهدد أمن واستقرار جميع دول العالم.
وناقش وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أمس الثلاثاء، مع وفدًا من أعضاء مجلس النواب الأمريكي، برئاسة النائب هارولد روجزر رئيس اللجنة الفرعية للعمليات الخارجية بلجنة الاعتمادات بمجلس النواب الأمريكي.

تناول اللقاء تبادل رؤى الجانبين تجاه عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء تطورات الأوضاع التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وأكد أعضاء الوفد على دعم الإدارة الأمريكية الكامل لمصر فى حربها ضد الإرهاب ومواجهة الفكر المتطرف.

والتقى الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، داريل إيسا رئيس لجنة المراقبة والإصلاح بالكونجرس والوفد المرافق له، تناول اللقاء تبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، والتحديات الراهنة التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط، كذلك تعزيز آفاق التعاون المشترك فى ضوء العلاقات الإستراتيجية التى تجمع البلدين الصديقين، والتى عكستها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للولايات المتحدة الأمريكية.

فيما التقى الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بقائد الجيش الزامبى الفريق بول ميهوفا، تناول اللقاء تبادل الرؤى تجاه العديد من الملفات المشتركة، وكذلك زيادة أوجه التعاون العسكرى المشترك بين البلدين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads