المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الداخلية تلقي القبض على عناصر لـ"داعش" إستهدفوا الكنائس بأسيوط

الأربعاء 12/أبريل/2017 - 08:16 م
سليم الهوارى
طباعة

 

وقالت الداخلية.أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها منذ قليل مقتل 7 عناصر من داعش في مداهمات أمنية بأسيوط 

منذ قليل أنه في إطار ملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة فى القضية رقم "385/20177"حصر أمن دولة علي، والسابق ضبط عدد من المتهمين فيها، فقد توافرت معلومات لدى قطاع الأمن الوطني باتخاذ مجموعة من هؤلاء العناصر ممن يعتنقون فكر تنظيم داعش الإرهابي إحدى المناطق الجبلية بمحافظة أسيوط وكراً لاختبائهم، ولتجهيز العبوات المتفجرة تمهيداً لارتكاب سلسلة من الأعمال الإرهابية.

  

وعقب اتخاذ الإجراءات القانونية تم مداهمة الوكر المشار إليه، والكائن بجبل عرب العوامر دائرة مركز أبنوب بمنطقة الظهير الصحراوي الشرقي لمحافظة أسيوط، إلا أنه حال استشعار العناصر الإرهابية باقتراب القوات قاموا بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة، مما دفع القوات للتعامل معهم وأسفر ذلك عن مصرع عدد سبعة عناصر من الإرهابيين أمكن تحديد عدد ثلاثة منهم وهم.

 

 حسن عبد العال صديق على “حركي / كريم” "مواليد 29 / 12 / 1986 أسيوط ويقيم بها الغنايم – موظف بمديرية الصحة".

- إسلام سعيد عبد السلام إسماعيل ” حركي / خطاب” ( مواليد 3 / 6 / 1995 الفيوم ويقيم بها عمارة 355مساكن كيمان فارس– طالب بكلية الحقوق ).

 مصطفى السيد محمد ظهر ” حركي / عبد الرحمن” ( مواليد 1 /11/ 19944 الشرقية ويقيم بها العاشر من رمضان) .

 

وعثر بالوكر المشار إليه على المضبوطات التالية "5 بنادق آلية عيار 7,62×39 مم ، 9 خزن تحوى كمية من الطلقات من ذات العيار، 1 سلاح جرينوف عيار 7,62×54مم"، وشريط مزود بطلقات من ذات العيار، بالإضافة إلى كمية كبيرة من الطلقات متنوعة الأعيرة، دراجة نارية، مجموعة من الكتب والإصدارات الخاصة بتنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي، وسائل إعاشة متنوعة).

 

المذكورين مطلوب ضبطهم وإحضارهم في القضية رقم"385/20177" حصر أمن دولة عليا “تحرك مجموعة من العناصر المرتبطة بفكر تنظيم داعش” لقيامهم بالإعداد لاستهداف العديد من الأهداف بمحافظة أسيوط أبرزها "دير السيدة العذراء بقرية درنكة، بعض أبناء الطائفة المسيحية وممتلكاتهم بمحافظتي أسيوط وسوهاج، مجموعة من ضباط وأفراد الشرطة، بعض المنشآت الشرطية والاقتصادية، مجمع المحاكم".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads