المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد الإسكندرية وطنطا.. قنبلة بدائية الصنع تحرم أقباط شبرا من صلوات أسبوع الآلام

الأربعاء 12/أبريل/2017 - 09:08 م
المواطن
جورج سلامة
طباعة
قطعت كنيسة السيدة العذراء للأقباط الأرثوذكس بمنطقة عياد بك، بشبرا مصر بالقاهرة، صلوات البصخة، وقامت بإخلاء الكنيسة بالكامل من الشعب، وطالبتهم بالعودة إلى منازلهم، بعد الاشتباه بوجود جسم غريب، داخل الكنيسة، مما تسبب في حالة من الرعب لدى الأقباط المحيطين بالمنطقة، حسبما قال الناشط القبطي مايكل أرمنيوس، مؤسس حركة لأقباط الأحرار، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

أشار مايكل إلى أنه تم إخلاء الكنيسة والشارع الرئيسي لها، حيث بدأ خبراء المفرقعات بمباشرة عملهم، في التحقق من الجسم الغريب، مركدًا أن البوابات الحرارية "الالكترونية" الخاصة بالكنيسة مُعطلة.

"ف.ب" إحدى الشابات المسيحيات قالت لـ"المواطن" إن الكنيسة كانت تمتلئ بالمصلين، خلال إتمام طقوس البصخة المقدسة، إلا أنه تم إخلاء الكنيسة والصحن و"الحوش" والشواراع المحيطة، بعد تأكيد وجود جسم غريب أكد البعض انه عبوة ناسفة داخل "كيس أسمر" داخل حوش الكنيسة"، اتضح فيما بعد أنه كان يحتوي على قنبلة بدائية الصنع تكونت من الرصاص وشريحة هاتف، مؤكدة أن رجال المفرقعات نجوا في إبطال مفعولها.

لم تكن تلك هي القنبلة الوحيدة التي كانت بعد حادثي الإسكندرية وطنطا، حيث احبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، خلال الأيام القليلة الماضية، مخططا إرهابيا لعناصر تنظيم داعش بتفجير عدد من المنشآت الحيوية والكنائس في أسيوط.

وشمل المخطط استهداف العديد من المنشآت بمحافظة أسيوط أبرزها (دير السيدة العذراء بقرية درنكة، بعض أبناء الطائفة المسيحية وممتلكاتهم بمحافظتى أسيوط وسوهاج، مجموعة من ضباط وأفراد الشرطة، بعض المنشآت الشرطية والاقتصادية، مجمع المحاكم).

كانت معلومات توافرت لدى قطاع الأمن الوطني باتخاذ مجموعة من هؤلاء العناصر ممن يعتنقون فكر تنظيم داعش الإرهابي الهاربة في القضية رقم 385 2017 حصر أمن دولة عليا والسابق ضبط عدد من المتهمين فيها، إحدى المناطق الجبلية بمحافظة أسيوط وكرًا لاختبائهم ولتجهيز العبوات المتفجرة تمهيدًا لارتكاب سلسلة من الأعمال الإرهابية.

عقب اتخاذ الإجراءات القانونية تم مداهمة الوكر والكائن بجبل عرب العوامر دائرة مركز أبنوب بمنطقة الظهير الصحراوى الشرقى لمحافظة أسيوط، إلا أنه حال استشعار العناصر الإرهابية باقتراب القوات قاموا بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة، مما دفع القوات للتعامل معهم وأسفر ذلك عن مصرع سبعة عناصر من الإرهابيين.

المذكورون مطلوب ضبطهم وإحضارهم في القضية رقم 3852017 حصر أمن دولة عليا "تحرك مجموعة من العناصر المرتبطة بفكر تنظيم داعش".

وعثر بالوكر على "5 بنادق آلية عيار 7،62×39 مم، 9 خزن تحوى كمية من الطلقات من ذات العيار، 1 سلاح جرينوف عيار 7،62×54 مم وشريط مزود بطلقات من ذات العيار، كمية كبيرة من الطلقات متنوعة الأعيرة، دراجة نارية، مجموعة من الكتب والإصدارات الخاصة بتنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي، وسائل إعاشة متنوعة".

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads