المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

­أسباب تأخر نبض الجنين إلى الأسبوع العاشر

الخميس 13/أبريل/2017 - 07:51 ص
بسمة رشوان
طباعة
نعلم جميعًا أنه بإمكاننا سماع نبض الجنين بدءًا من الأسبوع السادس من الحمل تقريبًا! لكن هل يمكن أن يتاخر نبض الجنين الى الأسبوع العاشر؟

يشتكين العديد من النساء من عدم سماعهن نبض الجنين خلال الأسبوع السادس إلا أنهن تمكن من ذلك خلال الأسبوع الثامن عند خضوعهن للفحص للمرة الثانية!

يشير معظم الأطباء إلى أن عدم التمكن من سماع نبض الجنين لحين الأسبوع العاشر من الحمل أمر طبيعي ولا يشير إلى معاناتك أو معاناة الجنين من أي مشكلة صحية معينة.

لذلك، في حال لم تتمكني من سماع دقات قلب الجنين خلال الأسابيع التسعة الأولى من الحمل، اصبري قليلًا ولا تتخذي أي قرار قد تندمي عليه لاحقًا إذ يمكن أن يظهر نبضه خلال الأسبوع التالي!

أما عند تمكنك من سماع نبض الجنين، فعليك التأكد من الخضوع للفحوصات اللازمة أسبوعيًا إذ يمكن لسرعة دقات القلب أن تشير إلى وجود مشكلة معينة.

في هذا السياق، غالبًا ما تتراوح دقات قلب الجنين ما بين الـ120 والـ160 دقة في الدقيقة لتصل إلى الـ170 دقة خلال الأسبوع العاشر من الحمل لتنخفض تدريجيًا وتصل إلى الـ140 دقة في الدقيقة خلال الأسبوع الـ20 من الحمل.

لكن في نهاية المطاف، يجب عليك التأكد من مراجعة الطبيب بشكلٍ روتيني إذ سيقدم لك أفضل النصائح حسب النتائج التي يراها أمامه وحسب طبيعة جسمك
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads