المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الثقافة: 50 كتاب مترجم يتناول قضايا التطرف بتخفيض 50%

الخميس 13/أبريل/2017 - 11:33 ص
محمود قمر
طباعة
افتتح الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، محمد بدر، محافظ الأقصر، والدكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، "معرض الأقصر الدولي الثاني للكتاب"، مساء أمس الأربعاء، بساحة الحجاج.

وقام وزير الثقافة، بجولة تفقدية بالمعرض، أكد خلالها أن هذا العام يشارك فيه عدة مكتبات مميزة بمصر والشرق الأوسط، ويضم كافة إصدارات قطاعات وزارة الثقافة، بتخفيضات تصل إلى 50%؛ تيسيرا علي المواطنين، في اقتناء الكتب، وتشجيعا علي القراءة وحب المعرفة.

وقال وزير الثقافة، إن المعرض يشهد تطورا ليس فقط في عدد الناشرين، لكن أيضا في نوعية الكتب وفى أجنحة وزارة الثقافة، فهناك 50 كتاب مترجم يتناول قضايا التطرف، وهناك كتب بالمئات تتحدث عن الأفكار المتطرفة، وهذا يعنى أن الكُتاب يشغلهم خطورة هذا التيار المتأسلم، ويحاربونه بالكلمة.

وأضاف: "ولن نسمح للأفكار المتطرفة أن تقطع الطريق إلى المستقبل، والقوات المسلحة والشرطة تشنان حرب على الإرهاب".

وأوضح "النمنم"، أنه رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، إلا أن السعادة تنتابه، لتواجده في افتتاح معرض الأقصر الدولي الثاني للكتاب، حيث أن الأقصر تعطي درسًا للعالم كله، بأنها منارة للثقافة والتنوير، وهي المدينة التي تعرضت في الماضي لحادث إرهابي بالبر الغربي، وتجاوزت مصر بالفعل تلك الأزمات ونهضت من جديد.

وشدد وزير الثقافة، على أن الدماء الطاهرة التي سقطت من مصر والمصريين في بيتين من بيوت الله خلال إقامة صلوات الأخوة الأقباط، لن تثني المصريين عن مواجهة صناع وتجار الموت.
واختتم قائلا: " نحن هنا في ساحة سيدي أبو الحجاج الأقصر ويطل علينا المعبد المصري القديم، وأمامنا الكنيسة المصرية، فكل تلك الصروح الدينية شواهد علي التمازج الإنساني الكبير بين التاريخ المصري والحاضر.

وقال محمد بدر، محافظ الأقصر، أن وزارة الثقافة والمحافظة أصروا علي إقامة معرض الأقصر الدولي الثاني للكتاب، في تلك الظروف والحوادث الإرهابية الاستثنائية بالبلاد، وذلك بهدف واحد، وهو مواجهة الإرهاب بالثقافة والكتاب، مؤكدًا أن إقامة المعرض خير دعم للمجتمع المصري، بالثقافة والتنوير لعقول المصريين، من خلال تلك الفعاليات الثقافية الهامة بمصر والأقصر علي وجه الخصوص.

وأضاف محافظ الأقصر، أنه يدعو كافة أبناء الأقصر والصعيد، بالتوجه وتفقد المعرض وشراء كتب لهم ولأطفالهم ولشبابهم وفتياتهم، وذلك لمواجهة الأفكار المتطرفة بالثقافة والفكر والتنوير.

وأكد "بدر": "أن الأقصر مستمرة في طريقها الثقافي عبر إقامة المعرض في السنوات المقبلة بصورة دائمة".

وفى كلمته، قال هيثم الحاج: "إن في هذا الظرف الاستثنائي، معرض الأقصر للكتاب يمثل خط مقاومة اخترنا أن يكون في ساحة أبو الحجاج.

وأكد "الحاج" أن هذا المعرض سيكون أساسي لقائمة المعارض في وزارة الثقافة والناشرين، وهذا دليل على نجاحه العام الماضي.

يذكر أن المعرض يضم جناح هيئة الكتاب أحدث إصداراتها، بجميع السلاسل بتخفيضات هائلة، إضافة إلى كتب مكتبة الأسرة، وجناح الكتاب المخفضة التي يصل سعرها إلى جنيه واحد للكتاب، ويشارك بالمعرض 37 ناشر، منهم قطاعات وزارة الثقافة، وعدد من دور النشر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads