المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فحص 4545 حالة خلال حملة المسح الميداني لـ"فيروس سي" بأسيوط

الخميس 13/أبريل/2017 - 12:26 م
ليلي كامل
طباعة
أعلن المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، عن خضوع 4545 حالة لفحص فيروس سي خلال الأسبوع الثالث لانطلاق حملة المسح الميداني الشامل للكشف عن فيروس سي للمجتمع الأسيوطي، وذلك من إجمالي 10 ألاف و285 مواطن جاري استهدافهم بقرى 5 مراكز، وذلك استكمالا للحملة التي تدعمها محافظة أسيوط بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان تحت شعار "فيروس سى يا إحنا.. يا هو" من أجل القضاء على الفيروس بجميع المحافظات.

وأشار "الدسوقي"، إلى أن حملة المسح الميداني بدأت بقرية جزيرة الأكراد التابعة لمركز الفتح، فضلا عن استهداف 5 قرى بـ5 مراكز خلال الأسبوع الثالث من المسح الميداني لفيروس سي.

وأضاف "الدسوقي"، أنه تم اختيار قرية الشيخ يوسف بمركز الفتح وقرية الزيرة بمركز أبوتيج وقرية إسكندرية التحرير بمركز أسيوط وقرية بني صالح بمركز القوصية وقرية دير الجبراوي بمركز أبنوب، بالإضافة إلى مدينة أسيوط الجديدة.

وأوضح محافظ أسيوط، أن عدد سكان هذه القرى 27 ألف و961 مواطن جاري استهداف 10 ألاف و285 مواطن منهم بنسبة 36.7%، وتم حتى الآن فحص 4545 مواطن نسبة 44.2% من الحالات المستهدفة، وبلغ عدد الحالات الإيجابية 253 مريض بنسبة 5.5% من إجمالي الحالات التي تم فحصها.

وأشار الدكتور مصطفى الشرقاوي، عميد معهد أورام أسيوط، إلى اهتمام المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بالحملة وتذليله لأي عقبات قد تواجهها، ودعمه الكامل لها، حرصا منه على صحة المواطنين، مؤكدا أنه يتم تلقين المرضى العلاج اللازم من خلال برنامج العلاج والكشوف المستخدمة والمسجلة بهيئة الأدوية والأغذية الأمريكية والمعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

أخبار تهمك

ads
ads
من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads