المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محكمة أوروبية تدين روسيا في "مجزرة بيسلان"

الخميس 13/أبريل/2017 - 01:25 م
مي أنور العطافي
طباعة
قضت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان على موسكو، اليوم الخميس، بدفع 3 ملايين يورو تعويضات، معتبرةً أن السلطات الروسية ارتكبت "أخطاء جسيمة" في معالجة عملية احتجاز الرهائن في مدرسة في بيسلان عام 2004، ما أسفر عن مقتل أكثر من 300 شخص.

وقالت المحكمة في الدعوى التي رفعها 409 مواطنين روس، إن السلطات أخفقت في منع وقوع احتجاز الرهائن في مدرسة بيسلان في أوسيتيا الشمالية، وارتكبت "أخطاء جسيمة في الإعداد والسيطرة على العملية الأمنية"، واستخدمت القوة "بصورة غير متكافئة" لدى مهاجمة المدرسة.

يذكر أنه في سبتمبر 2014، قام مسلحون يطالبون بإنهاء الحرب في الشيشان، باحتجاز نحو 1200 شخص رهائن في المدرسة. وقتل أكثر من 330 مدني بينهم 186 طفل، وجرح نحو 750 آخرين خلال هجوم القوات الروسية الذي سبقه انفجاران في الثالث من سبتمبر.

وأوضحت المحكمة أن "السلطات كانت تملك معلومات دقيقة وكافية عن هجوم إرهابي سيستهدف مؤسسة تعليمية في المنطقة"، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وأضافت: "مع ذلك لم تتخذ إجراءات كافية لمنع الإرهابيين من التجمع والإعداد للهجوم، أو لمنع تحركهم يوم الهجوم. لم يتم تعزيز الأمن في المدرسة ولم يبلغ طاقمها أو الجمهور بأي تهديد".

وقالت المحكمة إن قوات الأمن "استخدمت ضد المدرسة أسلحة قوية مثل مدفعية هجومية وقاذفات قنابل وقاذفات لهب، مما أدى إلى سقوط عدد إضافي من الضحايا بين الرهائن".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads