المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انطلاق نموذج محاكاة البورصة بـ"سياسة واقتصاد" بني سويف

الخميس 13/أبريل/2017 - 05:57 م
احمد فتحي
طباعة
نظمت كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية، بجامعة بني سويف، اليوم، نموذجًا لمحاكاة البورصة المصرية تحت رعاية الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، وتحت إشراف الدكتور علي مسعود، عميد الكلية بقاعة المؤتمرات كورنيش النيل.

أوضح الدكتور أمين لطفي، رئيس الجامعة، أن تطبيق نموذج محاكاة البورصة المصرية يهدف إلى رفع الوعي الاقتصادي والاستثماري لدى الطلاب، وتنمية قدراتهم في مجال التداول وكيفية دخول سوق الأسهم والاستثمار فيها من خلال المحاضرات وورش العمل، التي تقدمها البورصة المصرية.

وأشار رئيس الجامعة، أن نموذج محاكاة البورصة المصرية هو كيان يهتم بتبسيط فكرة أسواق المال كالبورصة من خلال محاكاة ذلك السوق وذلك للعمل على رفع الوعي الاقتصادي والمالي حول قضايا سوق الأسهم الحالية والقضايا الاقتصادية المعاصرة من أجل تأهيلهم لدخول السوق.

ووجه الدكتور علي مسعود، عميد كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية، الشكر لرئيس الجامعة على جهده المبذول ودعمه المستمر للكلية، موضحًا أن الهدف من هذا النموذج هو تدريب مائتي طالب وطالبة من قسم الاقتصاد بالكلية، لكي يتم تطبيق الجانب النظري بشكل عملي مما يحدث تكاملية في المنظومة التعليمية ومنحه مهارات المشاركة الفعالة في المجتمع، وتوفير كافة المقومات التي تساعد على تخريج طالب قادر على المنافسة في سوق العمل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads