المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عقب الإعلان عن وفاتها.. سياسيون ينعون ”شاهندة مقلد”.. ويؤكدون:نموذج فريد للمرأة المصرية التي لا تهزم

الخميس 02/يونيو/2016 - 10:29 م
أسماء صبحي
طباعة
انتشرت حالة من الحزن والأسى على أوجه الكثير من السياسيين المصريين، وخاصةً الفلاحين، عقب إعلان المجلس القومي لحقوق الإنسان عن وفاة شاهندة مقلد، أحد عضواته، والتي عُرفت بحبها الشديد لمصر، ومساندتها الدائمة لقضايا الفلاح المصري مما جعل البعض يطلق عليها لقب نصيرة الفلاحين ، كما أدت مواقفها الجريئة والقوية لرفعة بلدها إلى تكريم الدولة لها بتعيينها في المجلس القومي لحقوق الإنسان، كما اعتبرها البعض أماً لكل المصريين وكل من جاهد في سبيل رفعة البلاد.
وفاة شاهندة مقلد
أعلن المتحدث الرسمي للمجلس القومي لحقوق الإنسان وفاة شاهندة مقلد عضو المجلس عن عمر يناهز 78 عامًا، بعد صراع مع المرض، وكان ابنها ناجى صلاح حسين، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان أيضاً، صرح في وقت سابق أن والدته فى حالة خطرة بغرفة العناية بالمركز الطبي العالمي.
كما أعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في شهر مارس الماضي، عن موافقة الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، على إصدار قرار علاجها على نفقة الدولة.
استمرت في الدفاع عن الوطن حتى الرمق الأخير
نعى حزب الجيل الديمقراطي، برئاسة ناجي الشهابي، المناضلة الشريفة الصلبة شاهندة مقلد، التي صعدت روحها الطاهرة إلى السماء بعد صراع طويل مع المرض، والتى وصفها بأم الفلاحين صاحبة المواقف القوية دفاعاً عن قضايا الفلاح والعدل الاجتماعي من أجل إقامة مجتمع الكفاية والعدل والمساواة فى ستينات القرن الماضي.
وأضاف الجيل في بين له اليوم الخميس، أنها استمرت فى الدفاع عن الوطن والحفاظ على الدولة وتماسكها وبقاءها حتى آخر رمق فى حياتها.
وقال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، أن الدولة كرمتها مؤخراً عندما عينتها عضواً بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، وكانت مواقفها داخله متفردة ومتميزة وتنطق بعشقها للوطن.
ودعا الشهابي، الله سبحانه وتعالى أن يغفر لها ويرحمها ويسكنها فسيح جناته، ويلهم أهلها وزملائها وتلاميذها وعارفي فضلها الصبر والسلوان وان لله وإنا إليه راجعون.
أفنت حياتها في خدمة الوطن
نعى حزب التجمع الشعب المصري وإلى جماهير الفلاحين المناضلة شاهنده مقلد التي أفنت حياتها في خدمة الوطن والشعب، مشيراً إلى أنها كانت فلاحة بارزة وجعلت من قرية كمشيش المناضلة نموذجًا لنضال فلاحي سيظل التاريخ يذكره بافتخار.
كانت أمًا لكل من جاهد في سبيل رفعة مصر
نعى جورج إسحاق، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، وفاة السيدة شاهندة مقلد، عضوة المجلس، التي توفت اليوم الخميس عن عمر ينهاز 78 عاماً، لافتاً إلى أنها كانت أماً لكل المصريين، وكل من جاهد في سبيل رفعة مصر.
وكتب إسحاق ، في تدوينة له عبر موقع التدوين العالمي تويتر ، انتقلت إلى رحمة الله المناضلة شاهندة مقلد أم المصريين وأم كل من جاهد في سبيل رفعة مصر رحم الله الفقيدة وأسكنها فسيح جناته .
مصر فقدت سيدة عظيمة
نعى المهندس ممدوح حمزة، الناشط السياسي، وفاة السيدة شاهندة مقلد، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، والتي توفت اليوم عن عمر ينهاز 78 عاماً، لافتاً إلى أن مصر فقدت سيدة عظيمة.
وكتب حمزة، في تدوينة له على موقع التدوين العالمي تويتر ، الله يرحمها ويصبر اَهلها وأهل مصر.. فقدت مصر ست عظيمة .
نموذج فريد للمرأة المصرية التي لا تهزم
نعى محمد عبدالعزيز، المتحدث الرسمي لحركة تمرد سابقاً، وفاة السيدة شاهندة مقلد، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، التي توفت اليوم عن عمر ينهاز 78 عاماً، قائلاً إنه لم يعهدها طوال حياتها إلا أم محبة لوطنها.
وتابع عبدالعزيز، في منشور له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، أنعي ببالغ الحزن والأسى السيدة المصرية الأصيلة، شرفت بوجودي جوارها بالمجلس القومي لحقوق الانسان ولم أعهدها طوال تاريخها إلا أم محبة لوطنها، ونموذج فريد للمرأة المصرية الصلبة التي لا تهزم، أنعي لفلاحي مصر ولكل مصري ومصرية السيدة المناضلة شاهندة مقلد، إنا لله وإنا إليه راجعون .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads