المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشاط السيسي في أسبوع: محاربة الإرهاب داخليًا.. و4 لقاءات خارجية

الجمعة 14/أبريل/2017 - 08:37 ص
رحاب جمعة
طباعة
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، نشاطًا مكثفًا خلال الأسبوع الرئاسي المنصرم، حيث تعدد لقائاته التي إستهلها بلقاء كبار رجال الدولة، لبحث سبل توفير السلع قبل بدء شهر رمضان، تلاها التركيز على متابعة الحرب ضد الإرهاب عقب العمل الإرهابي الآثم الذي تعرضت له كنيستا طنطا والإسكندرية، واختتم الأسبوع الرئاسي المؤلم بزيارة للكاتدرائية لتقديم واجب التعازي.

ومن جانبه قام "المواطن" برصد النشاط الرئاسي للرئيس عبد الفتاح السيسي في الأسبوع الرئاسي المنقضي.

السبت: لقاء قيادات الدولة.. ولقاء أعضاء مجلس النواب الأمريكي

استهل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أسبوعه الرئاسي باجتماعًا، حضره رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزى، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والخارجية، والداخلية، والعدل، والمالية، والتموين والتجارة الداخلية، بالإضافة إلى رئيسى المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية، لبحث سبل توفير السلع الأساسية قبل رمضان، وخلال الإجتماع كلف الرئيس الحكومة بمتابعة نتائج زيارة واشنطن.

وبعدها استقبل الرئيس، وفدًا من أعضاء مجلس النواب الأمريكي برئاسة النائب داريل عيسى، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية وسفير الولايات المتحدة بالقاهرة ستيفن بيركروفت، وخلال اللقاء تم استعراض آخر التطورات على صعيد عملية السلام في الشرق الأوسط، حيث أشار الرئيس إلى أهمية التوصل لتسوية سياسية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية تقوم على إنشاء دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967، مؤكدًا أن ذلك من شأنه المساهمة بفعالية في استقرار منطقة الشرق الأوسط وتحقيق الأمن لكافة شعوب المنطقة.

الأحد: اجتماع مجلس الدفاع الوطني.. لقاء وفد مجلس النواب الأمريكي

ترأس الرئيس السيسي، الأحد، اجتماعًا لمجلس الدفاع الوطنى لبحث ملابسات العمل الإرهابي الآثم الذي تعرضت له كنيستا طنطا والإسكندرية بجانب عدد من القضايا الدولية والإقليمية، وبعدها أعلن حالة الطوارئ في البلد لمدة 3 أشهر، كما قرر الدفع بعناصر من وحدات التأمين الخاصة بالقوات المسلحة، بشكل فوري لمعاونة الشرطة المدنية في تأمين المنشآت الحيوية والهامة بجميع محافظات الجمهورية.

ثم توجه الرئيس، بكلمة للشعب لتقديم واجب العزاء والمواساة للشعب المصري ولأسر ضحايا كنيستي طنطا والإسكندرية، كما دعا الله العزيز القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته.

والتقي الرئيس بنفس اليوم، وفدًا من أعضاء مجلس النواب الأمريكي برئاسة هارولد روجرز، رئيس لجنةالاعتمادات الفرعية للعمليات الخارجية، في حضور سامح شكري وزير الخارجية، وستيفن بيركروفت سفير الولايات المتحدة بالقاهرة، لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين البلدين على كل المستويات، ومتابعة نتائج زيارة "السيسي" إلى واشنطن الأسبوع الماضي، وتطرق اللقاء إلى مختلف التطورات المتعلقة بالقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

الإثنين: قرار جمهوري.. لقاء وزير الإسكان

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى، الإثنين، القرار الجمهوري رقم 153 لسنة 2017 بضم مبنى مجلس قيادة الثورة بمنطقة الجزيرة بمحافظة القاهرةإلى القصور الرئاسية مع استمرار اعتباره أثرًا وتسجليه فى عداد الآثار الإسلامية والقبطية.

عقد الرئيس، اجتماعًا مع الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بحضور المهندس محمد يحيي زكي، المدير التنفيذي لشركة دار الهندسة مصر، وخلال الإجتماع قام الوزير باستعراض التصميمات الخاصة لحي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية، ووجه الرئيس بإنشاء وحدات إسكان اجتماعي مميز للعاملين بالدولة.

الثلاثاء: لقاء وزير الكهرباء.. ووزير الزراعة الألماني

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء، مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المُتجددة، للاطمئنان على الانتهاء من استعدادات الصيف.

وأصدر الرئيس، 3 قرارات تحمل أرقام ١٥٨ و١٥٩ و١٦٠ بتشكيل المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام، والهيئةالوطنية للصحافة، والهيئة الوطنية للإعلام.

واستقبل الرئيس، كريستيان شميدت وزير الزراعة الألماني، وذلك بحضور الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالإضافة إلى السفير الألمانى بالقاهرة يوليوس جيورج لوي، لببحث تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة فى مجالات الزراعة والإنتاج الحيواني، فضلًا عن الاستفادة من الخبرة الألمانية فى مجال التدريب الفنى والمهني.

الأربعاء.. لقاء وزير الدفاع القبرصي

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، كريستوفوروس فوكايدس وزير الدفاع القبرصي، وذلك بحضور الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بالإضافة إلى سفير قبرص بالقاهرة، لبحث سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، بالإضافة إلى التباحث حول آخر تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

الخميس.. زيارة الكاتدرائية

زار الرئيس السيسي، الخميس، البابا تواضروس بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لتقديم العزاء في شهداء مصر من المواطنين الذين سقطوا ضحايا للحادثين الإرهابيين اللذين استهدفا كنيسة مار جرجس بطنطا والكنيسة المرقسية بالإسكندرية يوم الأحد الماضي.

كما التقى "صن يافانج"، رئيس مجلس إدارة شركة "هواوي" الصينية، المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وذلك بحضور المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لبحث سبل تعزيز التعاون مع شركة "هواوي"، وزيادة حجم أنشطتها في مصر خلال الفترة المقبلة، لاسيما في ضوء اهتمام مصر بتطوير والنهوض بالصناعات المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات وتحقيق أقصى استفادة مما يتمتع به هذا القطاع من مقومات وإمكانات كبيرة.

واستقبل سن تشونلان عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني والوفد المرافق له، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وعدد من مسئولي اللجنة المركزية بالحزب الشيوعي الصيني، بالإضافة إلى سفير الصين بالقاهرة، في القصر الرئاسي بمصر الجديدة، وقد شهد اللقاء تباحثًا حول التطورات في منطقة الشرق الأوسط.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads