المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"تاريخ الفكر التكفيري وخطورته".. خطبة جمعة اليوم بمساجد الأقصر

الجمعة 14/أبريل/2017 - 01:44 م
مرفت الفخرانى
طباعة
صرح الشيخ محمد صالح، وكيل وزارة الأوقاف، أن خطبة الجمعة اليوم تناولت خطورة الفكر التكفيري، وأهم أسبابه، مع التنويه عن بدايات انتشاره منذ بداية ظهور فرق الخوارج في عصر الإمام علي، مع الإشارة إلى أهمية الدور التوعوي في عملية التنشئة الأسرية، والتنبيه على دور المؤسسات الإعلامية في التوعية بخطورة ذلك الفكر على الأسرة والمجتمع.

وقال الشيخ إمبابي زكي، رئيس رابطة أئمة وخطباء الأقصر، إن خطبة، اليوم الجمعة، تناولت خطورة التكفير والفتوى بدون علم، وضرورة الاصطفاف في مواجهة الإرهاب.

وأوضح أن الفتوى بغير علم جرأة على الله، وكذب وافتراء عليه وعلى رسوله، وتعرض صاحبها للخسران يوم القيامة، وتوقع الناس في المشقة والحرج، وتعسر عليهم أمر الدين، وتحجب عنهم سماحته ووسطيته.

وأضاف "زكي" أن الفكر التكفيري المتشدد يعتبر آفة لأنه يدعو إلى سفك الدماء البريئة بغير حق، واستهداف للأمن والأمان والاستقرار، ورفض التعايش السلمي الذي دعا إليه الدين الإسلامي الحنيف.

وأكد "زكي" أن سبب نشأة هذا الفكر المتطرف هو الجهل بتعاليم الإسلام، واتباع أناس جهال ضلوا وأضلوا بغير علم، أو أصحاب مصالح خاصة يوظفون الدين لمصالحهم وأهوائهم ومطامعهم السلطوية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads