المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الأوقاف يجتمع مع قيادات محافظة الإسماعيلية

الجمعة 14/أبريل/2017 - 06:36 م
خالد الشربينى
طباعة
التقى اليوم الجمعة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بقيادات الأوقاف بالإسماعيلية، بمقر ديوان عام المحافظة، بحضور اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، والمقدم محمد فاروق عبد الفتاح المستشار العسكري للمحافظة، والشيخ جابر طايع وكيل أول الوزارة رئيس القطاع الديني، والشيخ مجدي بدران مدير مديرية أوقاف الإسماعيلية، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية والدينية بالمحافظة.

وفي بداية اللقاء رحّب اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية بمعالي وزير الأوقاف والوفد المرافق لمعاليه، مشيدًا بجهود وزارة الأوقاف في نشر مفاهيم الدين الصحيحة والسمحة مؤكدًا أن الوزير أحد رموز الفكر الديني المستنير مشيرًا إلى أن دور السادة الأئمة من أهم الأدوار التي يمكن أن تلعب دورًا كبيرًا في استقرار هذا الوطن من خلال خطاب وطني يجمع ولا يفرق ويبني ولا يهدم.

وطلب المحافظ من وزير الأوقاف تسيير رحلات لشباب الدعاة على مستوى الجمهورية لزيارة القناة وقرية الأمل للوقوف على ما تقوم به مصرنا الحبيبة من مشروعات حضارية تعمل على رقي هذا الوطن وتقدمه في جميع المجالات.

وفي كلمته وجه وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة الشكر إلى اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية معربًا عن تقديره للمقدم محمد فاروق عبد الفتاح المستشار العسكري للمحافظة من قواتنا المسلحة الباسلة لحرصه على لقاء السادة الدعاة.

وأكد الوزير أننا في هذه المرحلة بحاجة للحفاظ على المساجد مبنى ومعنى، موجهًا بالمتابعة المستمرة لسير العمل بالمساجد من أجل النهوض بالدعوة وبذل مزيد من الجهد في نشر الفكر الإسلامي الصحيح، والحرص على المنهج الوسطي المعتدل، وعدم السماح لأي فكر متشدد باستغلال المساجد، مشيرًا إلى أن أي إمام أو خطيب مكافأة يثبت انتمائه للجماعات المتطرفة يحول إلى العمل الإداري فالولاء لا يكون إلا لله عز وجل وللوطن.

وفي ختام اللقاء، أهدى معالي وزير الأوقاف نسخًا من كتاب "حماية الكنائس في الإسلام" للواء المحافظ والسادة النواب والسادة الأئمة بـ أوقاف الإسماعيلية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads