المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو .. جليسة فراش تربي 4 أيتام من ذوي الإحتياجات الخاصة

الجمعة 14/أبريل/2017 - 07:35 م
اسماء الصاوي ، تصوير اسلام البوشي
طباعة
تتحدث بوجه مليء بالحزن والآسى، "چيهان أحمد عويس اسماعيل" ذات الـ43 عام، جليسة الفراش وأم لأربعة أولاد من ذوي الاحتياجات الخاصه، لـ"المواطن" عن مأساتها في تربيتهم ومرضها المصاحب لها منذ عامين.

رصدت عدسة المواطن فقر المعيشة والامكانيات لأسرة تتكون من 5 أفراد في حجرة واحدة بسرير واحد وحمام مشترك في  منزل لايدخله الشمس وآيل للسقوط ملئ بالشروخ بمنطقة الجزيرة بإمبابة، فالأم مصابة بداء الفيل ويسبب لها ورم ضخم يمنعها من الحركة وخدمه نفسها وأبنائها وعلى حد قولها تقوم أختها بمساعدتها، وبعض من الجمعيات الأهلية بالمنطقة سواء بتقديم المساعدات المادية أو المعنوية.

تحدثت "چيهان" عن صعوبة مرضها وحالة أبنائها الثلاث ذوي الاحتياجات الخاصة وهم أحمد 21 عام، محمود 19 عام، محمد 11 عام ورحمة 14 عام والتي تقوم بخدمة العائلة بالكامل، تروي لنا تفاصيل يومها بالذهاب للمدرسة والرجوع واحضار الطعام وكافة احتياجات والدتها وأخوتها الثلاث.

قالت "عويس" إن مصدر دخلهم الوحيد هو معاش زوجها الذي لايكفي مع ارتفاع الأسعار وزيادة الاحتياجات من علاج لها ولابنائها، ولم تطلب سوى أبسط حقوقها من مسكن و اهتمام ورعايه صحيه لها ولأبنائها نظرًا لحالتهم الخاصة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads