المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كوريا الشمالية تستعرض قوتها العسكرية وتتوعد واشنطن

السبت 15/أبريل/2017 - 05:50 ص
سكاي نيوز
طباعة
احتشدت وحدات عسكرية السبت في بيونغ يانغ لإظهار قوة النظام الكوري الشمالي بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة بعد المئة لميلاد كيم إيل سونغ مؤسس كوريا الشمالية.

واصطف آلاف الجنود في ساحة العرض الرئيسية، حيث حضر الزعيم كيم جونغ أون لمشاهدة الموكب العسكري الضخم.

وعرض التلفزيون الحكومي مشاهد لصواريخ من طراز بوكوك سونج -2الباليستية التي تطلق من غواصات على شاحنات في انتظار عرضها أمام الزعيم.

وقال الرجل الثاني في النظام الكوري الشمالي ريونغ-هاي خلال حفل يسبق العرض العسكري:"نحن مستعدون للردّ على حرب شاملة بحرب شاملة، ونحن مستعدون للرد على أيّ هجوم نووي بهجوم نووي على طريقتنا"، في إشارة إلى احتمال توجيه الولايات المتحدة ضربة استباقية لتدمير البرنامج النووي لكوريا الشمالية.

وإضافةً الى الاحتفال بـ"يوم الشمس" وهو الاسم الذي يُطلق رسميًا على يوم ميلاد كيم إيل سونغ (15 أبريل 1912-8 يوليو 1994) جدّ الزعيم الحالي كيم جونغ اون، يتعلّق الأمر بالنسبة إلى هذه الدولة الشيوعية المعزولة على الساحة الدولية بتوجيه رسالة واضحة حول مدى قوتها العسكرية إلى كل من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان.

ويعتقد مراقبون أنّ النظام الشيوعي يمكن أن ينتهز فرصة هذه الذكرى السنوية، لإطلاق صاروخ بالستي أو إجراء تجربة نووية جديدة ستكون السادسة. وتحظر الأمم المتحدة على كوريا الشمالية إجراء مثل هذه التجارب.

قنبلة نووية؟

وتوحي مؤشرات جديدة إلى ان نشاطا يجري في موقع التجارب النووية في كوريا الشمالية، حسبما يقول خبراء في الموقع الإلكتروني "38 نورث" ومسؤولون أميركيون.

وذكر هؤلاء أن كوريا الشمالية "وضعت على ما يبدو عبوة نووية في نفق" وقد تلجأ إلى تفجيرها صباح السبت.

وتوعد جيش كوريا الشمالية الجمعة برد "لا رحمة فيه" على أي استفزاز أميركي.

"معالجة المشكلة"

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب حذر الخميس مجدّدًا بيونغ يانغ، مؤكدًا أنّ "كوريا الشمالية مشكلة، وستتم معالجة المشكلة".

وأرسل ترامب حاملة الطائرات كارل فينسن ترافقها ثلاث سفن قاذفة للصواريخ، وتحدث بعد أيام عن إرسال أسطول يشمل غواصات إلى شبه الجزيرة الكورية.

وافاد بيان لجيش الشمال نشرته الوكالة الرسمية أن ترامب "دخل مسار التهديد المفتوح وابتزاز جمهورية كوريا الشمالية الديموقراطية الشعبية".

وهدد البيان بأن القواعد الأميركية في كوريا الجنوبية "والبيت الأزرق (المقر الرئاسي لكوريا الجنوبية) سيتم تدميرها بشكل تام خلال دقائق قليلة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads