المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

معهد بحوث الإلكترونيات ينظم ورشة عمل "متابعة أداء الأقسام البحثية"

السبت 15/أبريل/2017 - 11:30 ص
خالد الشربينى
طباعة
نظّم معهد بحوث الإلكترونيات ورشة عمل برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بعنوان "متابعة أداء الأقسام البحثية بالمعهد خلال الربع الأول من عام 2017"، وذلك ضمن سلسلة من ورش العمل المقرر عقدها خلال عام 2017؛ لعرض الخطة الإستراتيجية للمعهد متضمنة الخطة العامة لكل قسم والمشاريع الداخلية والخارجية وخطة تعامل الأقسام مع الصناعة وأيضًا عرض إنجازات الأقسام خلال العام الماضي وتوضيح كل ما يعمل عليه الباحثين من نقاط بحثية تؤدى إلى تطوير المنظومة البحثية.

وأشار الدكتور هشام الديب، القائم بأعمال رئيس معهد بحوث الإلكترونيات، إلى التحديات التي تواجه منظومة البحث العلمي، حيث يسعى المعهد جاهدا إلى كسب الثقة من المنظومة الصناعية، مؤكدا أن البحث العلمي هو الحل الأمثل لحل المشاكل الصناعية والمجتمعية.

يذكر أن معهد بحوث الإلكترونيات وقّع خلال الفترة السابقة عددا من بروتوكولات التعاون مع عدد من الهيئات الصناعية والحاضنات التكنولوجية لتنفيذ مشاريع بحثية وطرحها للأسواق في قالب صناعي ذو كفاءة عالية.

وخلال فعاليات الورشة قام رؤساء الأقسام البحثية بالمعهد بعرض إنجازات كل قسم من خلال المشاريع الداخلية والخارجية وعدد الأبحاث المنشورة وأيضا التحديات التي تواجه كل قسم.

كما ألقى الدكتور أحمد عطية، المشرف على معمل النانو تكنولوجي، محاضرة عن معمل النانو تكنولوجي، تلك التقنية التي تعد طفرة في مجال البحث العلمي، مشيرا إلى إمكانيات المعمل الهائلة التي تمكن الباحثين الاستفادة منها في الكثير من تطبيقات الصناعة كتقنيات تصنيع الخلايا الشمسية.

كذلك قامت الدكتورة شيرين عبد القادر رئيس مركز دعم الابتكار والتكنولوجيا بالمعهد بالتنويه عن نظام "التنبيه الإلكتروني لمتابعة حالة طلبات براءة الاختراع" الذي قام بتصميمه مركز دعم الابتكار والتكنولوجيا بالتعاون مع مركز المعلومات بالمعهد، ويعمل هذا النظام على تحسين عملية متابعة حالة الطلبات وإرسال رسائل تنبيهيه أوتوماتيكية للباحثين والمخترعين وللمكتب تذكرهم بالمواقيت الهامة خلال عملية تقديم ومنح البراءات، وقد تم عرض هذا النظام مسبقا في اجتماع نظمه مكتب براءات الاختراع المصري بالاشتراك مع منظمة الويبو في 17 من يناير الماضي بحضور ممثلين عن كل جهة وعن مراكز دعم الابتكار على مستوى الجمهورية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads