المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الليلة.. الكنائس المصرية تقيم قداسات عيد القيامة المجيد

السبت 15/أبريل/2017 - 04:32 م
جورج سلامة
طباعة
تبدأ الكنائس المصرية بمختلف طوائفها، مساء اليوم، قداسات عيد القيامة المجيد، والتي أكدت الكنيسة في أكثر من مرة أنها ستقام بشكل طبيعي جدًا، ولن يؤثر إلغاء الاحتفالات على القداسات.

يترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قداس عيد القيامة المجيد، في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم بالكنيسة الكُبرى، بكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس الكبرى بالعباسية، بينما منعت الكنيسة استقبال المسئولين في ذلك اليوم والاحتفالات في اليوم التالي له، بعد الحادثتين اللتين لحقتا بكنيستيّ مارجرجس بطنطا، والمرقسية بالإسكندرية.

من جانبه يستعد المرتل إبراهيم عياد، كبير مرتلي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، لقيادة شمامسة الكاتدرائية وإتمام طقس "تمثيلية القيامة" أمام البطريرك المصري تواضروس الثاني شخصيًا.

عن الكنيسة الكاثوليكية، فيترأس الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الكنيسة القبطية الكاثوليكية، قداس عيد القيامة المجيد ببطريركية الأقباط الكاثوليك بمدينة نصر، في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم، كما تقيم الكنيسة الإنجيلية في مصر، برئاسة الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الكنيسة بمصر، صلوات العيد، بالعظات والترانيم الروحية، في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم، بالكنيسة الإنجيلية بمنطقة مصر الجديدة.

المطران منير حنا، يبدأ صلوات عيد القيامة، حسب طقوس الكنيسة الأسقفية، في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم، بكاتدرائية جميع القديسين بالزمالك.

وكان قد أعلن البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، أمس الجمعة، أن المقر البابوى لن يستقبل أي شخصيات يوم العيد، وذلك حتى لا تختلط مشاعر التهنئة بالعيد والعزاء فى الشهداء معًا، مؤكدًا أن إن من سيأتى لا يعرف ماذا يقول تهنئة أم عزاء، ولذا لن يتم استقبال أحدًا.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads