المواطن

عاجل
بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الليلة.. الكنائس المصرية تقيم قداسات عيد القيامة المجيد

السبت 15/أبريل/2017 - 04:32 م
جورج سلامة
طباعة
تبدأ الكنائس المصرية بمختلف طوائفها، مساء اليوم، قداسات عيد القيامة المجيد، والتي أكدت الكنيسة في أكثر من مرة أنها ستقام بشكل طبيعي جدًا، ولن يؤثر إلغاء الاحتفالات على القداسات.

يترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قداس عيد القيامة المجيد، في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم بالكنيسة الكُبرى، بكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس الكبرى بالعباسية، بينما منعت الكنيسة استقبال المسئولين في ذلك اليوم والاحتفالات في اليوم التالي له، بعد الحادثتين اللتين لحقتا بكنيستيّ مارجرجس بطنطا، والمرقسية بالإسكندرية.

من جانبه يستعد المرتل إبراهيم عياد، كبير مرتلي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، لقيادة شمامسة الكاتدرائية وإتمام طقس "تمثيلية القيامة" أمام البطريرك المصري تواضروس الثاني شخصيًا.

عن الكنيسة الكاثوليكية، فيترأس الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الكنيسة القبطية الكاثوليكية، قداس عيد القيامة المجيد ببطريركية الأقباط الكاثوليك بمدينة نصر، في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم، كما تقيم الكنيسة الإنجيلية في مصر، برئاسة الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الكنيسة بمصر، صلوات العيد، بالعظات والترانيم الروحية، في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم، بالكنيسة الإنجيلية بمنطقة مصر الجديدة.

المطران منير حنا، يبدأ صلوات عيد القيامة، حسب طقوس الكنيسة الأسقفية، في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم، بكاتدرائية جميع القديسين بالزمالك.

وكان قد أعلن البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، أمس الجمعة، أن المقر البابوى لن يستقبل أي شخصيات يوم العيد، وذلك حتى لا تختلط مشاعر التهنئة بالعيد والعزاء فى الشهداء معًا، مؤكدًا أن إن من سيأتى لا يعرف ماذا يقول تهنئة أم عزاء، ولذا لن يتم استقبال أحدًا.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads