المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"ماكرون": أنا الوحيد القادر على انتزاع احترام الرئيس الروسي

السبت 15/أبريل/2017 - 06:01 م
روسيا اليوم
طباعة
أكد إيمانويل ماكرون، مُرشح الانتخابات الرئاسية الفرنسية، أنه إذا فاز بالمنصب، "سيرغم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على احترامه، وسوف يخاطبه بصوت مسموع".

ورغم تصميمه على إلزام بوتين باحترامه، لم يستبعد "ماكرون" رفع العقوبات الأوروبية التدريجي عن روسيا، "شريطة تنفيذ الأخيرة التزاماتها".

وفي الإجابة عن سؤال للصحفيين حول السبب من وراء ثقته باحترام بوتين له، أشار ماكرون إلى أنه "ليس مدينًا لبوتين بأي شيء" يمنع الأخير عن احترامه.

وأضاف قائلًا: "لا أرى أي مسوّغ يجعلني تابعًا لروسيا وواقعا في حبها، كما لا أرى مبررًا للسماح لها بالتصرف بما يتناقض مع القانون الدولي".

وتابع: "إذا ما انتخبت رئيسًا لفرنسا، فإنني سأفصح لبوتين بحزم ووضوح عن نيتي تبني خطاب مسموع، بما يخدم فض الأزمتين الأوكرانية والسورية المنغمسة فيهما روسيا".

وأختتم حديثه قائلًا: "سوف أؤكد لبوتين أنني سأعنى بحماية مبادئنا بمعزل عن العدوانية ولكن بلا تنازلات.. أنا الوحيد القادر على دفع الرئيس الروسي لاحترامي، وذلك نظرا لأنني لست مدينًا لروسيا بحملتي الانتخابية المشوبة بالتدخل الأجنبي".

وأشار موقع capital الفرنسي الذي أورد هذا التعليق، إلى أن مرشحي الرئاسة البارزين وهم مارين لوبان، وفرانسوا فيون، وجان لوكميلانشون، يفاخرون خلافا لماكرون بقربهم من بوتين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads