المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القمص باخوميوس: "الأستشهاد نقبله بفرح" و نصلي للأعداء بحب. (حوار فيديو)

السبت 15/أبريل/2017 - 08:43 م
ماريان مريد - تصوير: مصطفي مهدي
طباعة
"لا يخيفنا الموت وبالأخص أن كان بداخل الكنيسة"، هكذا بدأ حوار القمص "باخوميوس" كاهن كنيسة مارمينا بحدائق الأهرام الخاص للمواطن.

صرح القمص باخوميوس أن الأستشهاد هو أساس الأيمان لدينا، وما يحدث لا يخيف الشعب المسيحي، ولكنهم يقبلون ويتوافدون علي الكنيسة بإعداد أكثر من السابق.

وأضاف متحدثاً عن نفسه والشعب المسيحي "لا يخيفنا الموت وبالأخص أن كان بداخل الكنيسة، الكل الأن وبالتسلسل منذ حادث القديسين مرورا بحادث البطرسية الي أحداث الأسكندرية وطنطا لا يرتعد ولا يخشي الموت، أن كان يفزعنا بشاعة الموقف وفظاعته"، وتابع "في السابق كان الإستشهاد عبارة عن قطع رقبة ولكن ما يحدث الآن هو مشهد شديد الصعوبة علي الجميع".

وقال "من أكثر القديسين الذين نالو عذابات هو " القديس مارجرجس" لذا يُلقب بأمير الشهداء لأنه عُذب سبع سنوات، وسير القديسين تقوي وتغذية للروح، والكثير من الشعب يُقبل الي الكنيسة للاعتراف والتوبة أستعدادا للموقف واللحظة المشابهة لما حدث للقديسين.

وتابع "من يعش في الحياة مع الله يري أن ما يحدث هو وسيلة سريعة للوصول للسماء، حيث تصله دون العناء في الحياة، يُقبل بفرح طمعًا في اللحظة التي توصله للهدف الأسمى والأرقي من التواجد في الأرض".

وأكد علي أن "الكنيسة لا تبخل علي أي شخص بالمساعدة مسيحي أو مسلم الأيادي مفتوحة للجميع، في محبة وعطاء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads