المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مستثمري سوهاج: حصة المحافظة من قرض صندوق النقد 300 مليون دولار

السبت 15/أبريل/2017 - 09:27 م
أحمد الأسواني
طباعة
قال محمود الشندويلي رئيس جمعية مستثمرين سوهاج، إن جمعية مستثمري سوهاج تطالب بقروض للمصانع المتعثرة ذات طاقة إنتاجية ضعيفة، موضحا أن محافظة سوهاج توجد بها مشاكل ومعوقات تواجه المستثمرين، وتمتلك "سوهاج 40% من مجموع مصانع الصعيد".

وأكد "شندويلي" في تصريحات خاصة لـ " المواطن"، أن قيمة المنحة لمحافظة سوهاج تبلغ 300 مليون دولار من قيمة المنحة المقدمة من البنك الدولي وأيضا حصلت قنا علي 200 مليار دولار، موضحًا أن محافظة سوهاج من أكبر محافظات الصعيد وتملك مصانع عدة وتتميز بكثرة العمالة.

وأضاف الشندويلي أن بعثة البنك الدولي زارت سوهاج منذ فترة قريبة، لمعرفة أولويات المحافظة لتحديد احتياجاتها.

وكان الشندويلي قد قال في تصريحات تلفزيونية أن المجال الصناعي بسوهاج، توقف لعدم حصول المستثمر علي الرخصة الدائمة، التي من خلالها يستطيع الحصول علي القروض من البنوك لإستثمارها، موضحا أن المجال الصناعي كفيل لحل مشاكل والبطالة والفقر بمحافظة.

جاء ذلك خلال المؤتمر المشترك لوزيرة الاستثمار والتعاون الدولى الدكتورة سحر نصر، ووزير الصناعة، المهندس طارق قابيل؛ لإطلاق برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر، بتمويل مقدم من البنك الدولى 500 مليون دولار، ويشمل دعم وتطوير 6 مناطق صناعية بمحافظتى سوهاج وقنا الاسبوع الماضي.

قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، في تصريحات"للمواطن"، أن تم تخصيص 500 فدان في نجع حمادي مخصصة لمنطقة صناعية شاملة من قيمة المنحة المقدمة، وايضا 516 فدان في مركز قفط سوف يقام عليهم مشروعات صناعية وزراعية، ومحطة مياه ومشروعات البنية التحتية الشاملة للمركز، موضحا أن الخطة الزمنية المتفق عليها خمس سنوات مع البنك الدولي.

وأضاف الهجان في تصريحات صحفية، أن هناك إقبال على المناطق الصناعية بقنا، حيث استقبلت خلال الفترة الماضية إدارة الاستثمار بقنا 200 طلب بالمنطقتين الصناعيتين "هو وقفط"، بتكلفة مايقرب من 3 مليار جنيها،.

وأشار الهجان إنه يتمنى مساهمة البنك الدولى فى إزدواج طريقى قنا والأقصر الصحراوي الشرقى والغربى، والذى لايتجاوز طولهما 120 كيلو متر والذى سوف يساهم في جذب السياحة والاستثمارات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads