المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"نقل الإسكندرية": نظام "GPS" لرفع كفاءة الخطوط وتخفيض التكاليف

الأحد 16/أبريل/2017 - 10:55 ص
شربات عبد الحي
طباعة
طبقت هيئة النقل العام بالإسكندرية، بدايه من اليوم، نظام GPS بالهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، بواقع 167 جهاز GPS، يتم تركيبها لجميع أسطول الهيئة من ترام وأتوبيسات.

وقال اللواء خالد عليوة، رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، إن هذا النظام يأتي في إطار تحسين الخدمة وتطويرها لدى المواطنين، لافتًا إلى سعيهم الدائم لرفع كفاءة خطوط النقل وتخفيض التكاليف، وزيادة الإيرادات.

من جانبه أشاد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، بدور إدارة التتبع وبأهميتها في إدارة الأزمة، ومنع التكدس المروري، ومتابعة أي مشاكل خاصة بمركبات الهيئة عن بعد مما يتيح متابعة جيدة وأكثر دقة لمركبات أسطول الهيئة ومتابعة زمن الرحلة وزمن التقاطر وأي مخالفات من قبل السائقين، مشيرًا أن عدد الأجهزة الـ GPS 167 جهازا موزعة على مركبات الهيئة، كما يحتوي على مراكز هيئة نظم المعلومات الجغرافية لهيئة النقل.

وأكد المحافظ على ضرورة الاستفادة القصوى من تذاكر الهيئة "الأتوبيس أو الترام" وجعلها بصورة أكثر فاعلية لدعم السياحة والترويج لها بشكل غير مباشر، وذلك بطباعة تذاكر تحتوي تعريف بالأماكن السياحية بالثغر، وكذا بوسترات سياحية للتعريف بالأماكن السياحية، والاهتمام بعمل محطات قريبة من جميع الأماكن السياحية.

يذكر أن نظام التتبع GPS هو نظام ملاحة عبر الأقمار الصناعية، ومن خلاله يتم تحديد موقع تحرك المركبة وسرعتها، ويتم تتبع حركة المركبة من بداية الانطلاق وحتى العودة، وتسجيل تقارير بمخالفة السرعات القصوى المقررة، ومخالفة مدة التوقف، ومخالفة خطوط السير، وتقرير المسافات المقطوعة، والفترة الزمنية بين المحطات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads