المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. ثلاث جامعات تستضيف المرحلة الثالثة لإعادة إحياء الحرف اليدوية

الإثنين 17/أبريل/2017 - 06:08 ص
نورجيهان صلاح
طباعة
تطلق الهيئة العامة لقصور الثقافة اليوم "الاثنين" المرحلة الثالثة من مشروعها لإعادة إحياء الحرف اليدوية بجامعات القاهرة وحلوان وعين شمس، في ختام مشروع "اصنع مستقبلك المهني"، وذلك ضمن عدد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية التي تنظمها قطاعات الثقافة تحت رعاية حلمي النمنم وزير الثقافة.

ويتضمن البرنامج، تعليم أربع حرف يدوية، من خلال 122 ورشة على مدار شهر كامل تحت رعاية الإدارة العامة للفنون التشكيلية، والحرف اليدوية بالهيئة، وبمشاركة المئات من الطلبة والطالبات من مختلف التخصصات.
كما يستمر صندوق التنمية الثقافية، في تقديم فعاليات الملتقى المصري للحلي التراثية والمعاصرة في دورته الثانية، بالإضافة للمعرض الدائم لمنتجات ( الخزف- النحاس- الخيامية– الحلى – النجارة ) وذلك بمركز الحرف التراثية بالفسطاط.

وينظم الصندوق معرضا فنيا تراثيا بالتعاون مع مؤسسة مصر المستقبل، ويستمر حتى 211 أبريل، بيت السحيمي، ويقام حفل فرقة التنورة التراثية في السابعة والنصف مساء بوكالة الغوري.
كما ينظم قطاع شئون الإنتاج الثقافي، عدة فعاليات ثقافية وفنية منها، ورش التطريز والرسم والصلصال وعمل أشكال فنية باستخدام خامات خياطة، وورش قصص الأنبياء، وتعليم اللغة الإنجليزية، وذلك بمكتبة الحضارة الإسلامية بحي الخليفة.

ويقدم البيت الفني للمسرح العرض المسرحي "العشق المسموع" يوميا على مسرح ميامي، في الساعة الثامنة مساء، ويقدم مسرح السلام العرض المسرحي "قواعد العشق 40" إخراج عادل حسان.

وتنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة، فعاليات الأسبوع الثقافي لإقليم جنوب الصعيد الثقافي، حيث ينظم فرع ثقافة قنا عدة أنشطة ثقافية وفنية، منها برنامج مكثف لمواجهة التطرف والإرهاب، ويشمل محاضرة "الثقافة تواجه الإرهاب" يشارك فيها كل من يحيي عرندس، وسناء مصطفي بمركز شباب الزهراء.

ويقيم فرع ثقافة المنوفية، عدة أنشطة ثقافية بالمواقع التابعة له، ففي بيت ثقافة منشأة سلطان تعقد محاضرة بعنوان "يوم اليتيم".

كما تقدم دار الأوبرا حفل ريسيتال فيولينة وبيانو للفنانين (ياسر مختار، ياسر الصيرفي) وذلك في تمام الثامنة مساء بالمسرح الصغير.

واستمرارًا لفاعليات احتفالية الأقصر عاصمة الثقافة العربية، يقدم العرض المسرحي "الأراجوز الكسلان" لفرقة قنا بقصر ثقافة الأقصر في العاشرة صباحا، وتقام ضمن فعاليات معرض الأقصر الدولي الثاني للكتاب، ندوة بعنوان "بين الزيانية والكرنك" يعقبها ندوة" أدبيات المرافعة القانونية وأشكال التجانس اللغوي"، إلى جانب أمسية شعرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads