المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

”الشهابي”: السيسي حقق إنجازات داخلية وخارجية ضخمة حتى الآن

الجمعة 03/يونيو/2016 - 02:43 م
كتبت أسماء صبحي
طباعة
أكد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، حقق إنجازات ضخمة خلال عامين من مدة حكمه، لافتاً إلى أن هذه الإنجازات الضخمة تنقسم إلى إنجازات خارجية وأخرى داخلية.

وأضاف الشهابي، في تصريح خاص لـ حق المواطن ، أنه في المجال الخارجى رسم السيسي سياسة خارجية جديدة تعيد التوازن فى علاقات مصر بدول العالم، وتنهي بشكل واضح التبعية للولايات المتحدة الأمريكية التي كانت سفيرتها تتصرف فى مصر فى الماضي كأنها مندوب سامي تجوب مصر من شرقها إلى غربها، تلتقى بما تحب وتصرح كما تشاء حتى ولو كانت تصريحاتها فيها مساس بسيادتنا وإرادتنا الحرة.

وأشار الشهابي، إلى أن الرئيس السيسي، نسج علاقات استراتيجية قائمة على الندية وتبادل المنافع وتحقيق المصالح المشتركة مع عدة دول أبرزها روسيا الإتحادية، والصين، وفرنسا، وإيطاليا، وألمانيا، وكانت من نتائج هذه السياسات الخارجية كسر الحصار والعزلة التي كانت أمريكا وحلفائها تريد فرضها علينا.

وأوضح الشهابي، أنه من أهم إنجازات السيسى، بجانب استعادة مكانة مصر الدولية، والتى مكنتها من الفوز بمقعد غير دائم فى مجلس الأمن، وترأسته هذا الشهر، هو تقوية قواتنا المسلحة وتنويع مصادر سلاحها وتزويدها بالأحدث فى ترسانة السلاح العالمي.

وقال رئيس حزب الجيل، إنه في المقابل نجد إنجازات الرئيس على المستوى الداخلى ضخمة جداً، أبرزها الانتهاء من حفر قناة السويس الجديدة فى مدة زمنية قياسية، وربط سيناء بالوادي بحفر 5 إنفاق عملاقة قادرة على نقل الوادي إلى سيناء لتنميتها، بهدف أن تنهي وللأبد المحاولات أمريكية الإسرائيلية بإبقاء سيناء بلا تنمية وبلا سكان بحيث يسهل اجتياحها فى أي وقت لتهديد الوطن.

وتابع الشهابي، أنه فى نفس الوقت تم إصلاح شبكات الكهرباء وتطوير المحطات القديمة بجانب إنشاء المحطات العملاقة بالتعاون مع شركة سيمنيس الألمانية، ويتوازى كل ذلك مع إنشاء شبكة الطرق الجديدة التي بلغت 5 آلاف كيلومتر، واستصلاح وزراعة مليون ونصف مليون فدان تمكن مصر من تحقيق الاكتفاء الذاتى فى الغذاء.

واختتم الشهابي حديثه قائلاً: إن آخر تلك الإنجازات تدشين مشروع بناء العاصمة الإدارية الجديدة بعد أيام قليلة، ومن قبله مشروع المليون وحدة سكنية والذى يدخل فيه تطوير العشوائيات، وآخرها ما تم فى حي الأسمرات والذي افتتحه الرئيس بمرحلتيه الأولى والثانية في منطقة المقطم، تجسيدًا لاهتمام الدولة والرئيس بسكان المناطق العشوائية وتوفير مسكناً ملائماً لهم .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads