المواطن

عاجل
استجابة للمواطنين وحماية للذوق العام.. محافظ البحر الأحمر يقرر فسخ التعاقد مع شركة إعلانات لكثرة مخالفاتها بالغردقة محافظ جنوب سيناء يعطى اليوم إشارة البدء لتنفيذ مشروع انشاء ٦٠ منزل بدوى منطقة الجبيل بطور سيناء محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال تطوير البوابة الإلكترونية و مركزالازمات محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض الأنشطة اليدوية والفنية المقام بمدرسة الزهور الثانوية بطور سيناء على هامش ختام الأنشطة الطلابية للعام الدراسي 2023/2024 عضو هيئه المكتب حزب حماه الوطن بسوهاج يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بمناسبة عيد العمال 978 تصالح علي مخالفات البناء لأهالي مدينة رأس سدر مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

­زيادة معدلات الإصابة بسرطان الثدي بين الأمريكيات ذوات الأصول الآسيوية

الإثنين 17/أبريل/2017 - 07:02 ص
أ.ش.أ
طباعة
شهدت العديد من المجموعات ذات الأصول الآسيوية زيادة كبيرة في معدلات الإصابة على مدار الـ25 عاما الماضية رغم أن معدلات الإصابة بالسرطان بين الأمريكيات ذوات الأصول الآسيوية، ما تزال أقل من أقرانهن من البيض.

وكشفت دراسة جديدة أن معدلات سرطان الثدي بين الأمريكيات ذوات الأصول الأسيوية شهدت ارتفاعا مطردا على عكس المجموعات العرقية الأثنية الأخرى.

وعكف الباحثون في معهد الوقاية من السرطان في كاليفورنيا، على تحليل البيانات التي تم تسجيلها خلال الفترة من 1988 – 2013، حول سرطان الثدي بين النساء في ولاية كاليفورنيا من 7 مجموعات عرقية آسيوية، لتشمل صينيين، كوريين، فلبينيين، فيتناميين وجنوب آسيا (الهنود والآسيويون والباكستانيون) وجنوب شرقي آسيا (الكمبوديون، الهمبونج والتايلانديون).

وشهدت المجموعات - خلال فترة الدراسة باستثناء اليابانيات - زيادة في معدل الإصابة بسرطان الثدي، لتظهر الزيادة بصور كبيرة بين الكوريات ونساء جنوبي وجنوب شرقي آسيا.

وقالت الباحثة سكارلت لين جوميز، إحدى الباحثات في المعهد، "إن هذه الأنماط تتطلب اهتماما إضافيا لتحديد أولويات الصحة العامة لاستهداف الفوارق في الحصول على الرعاية الطبية اللازمة، بالإضافة إلى إجراء المزيد من الأبحاث في تحديد عوامل الخطر ذات الصلة بسرطان الثدي بالنسبة لنوع محدد من سرطان الثدي".

وأظهرت الدراسة - التي نشرت في مجلة "أبحاث سرطان الثدي" - أنه من بين النساء فوق سن الخمسين، كانت هناك زيادات في جميع المجموعات الإثنية الآسيوية الأمريكية.. وفى النساء دون الخمسين، كانت هناك زيادات كبيرة في صفوف الفيتنامية وغيرها من المجموعات في جنوب شرقي آسيا.. كما لوحظ أن معدلات سرطان الثدي بين النساء الآسيويات - الأمريكيات ككل، أقل منها بين النساء البيض، غير أن المعدلات بين النساء اليابانيات والفلبينيات اللواتي تقل أعمارهن عن 50 عاما كانت مماثلة لمعدلات النساء البيض من نفس العمر.

وتوصل الباحثون إلى أن سرطان الثدي الناجم عن خلل في جين (HER2) كان أكثر شيوعا بين النساء الكوريات الفلبينيات والصينيات من النساء البيض، مؤكدين أن هذا الجين يلعب دورا هاما في تطور سرطان الثدي، موضحين أن هذا النوع من السرطان يميل إلى النمو بسرعة أكبر وانتشار أكثر قوة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads