المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السفير الصيني: "الحزام والطريق" تتضمن أكبر شبكة برية وبحرية للطرق

الإثنين 17/أبريل/2017 - 10:51 ص
نها رضوان
طباعة
قال سونج ايقوه سفير الصين بالقاهرة، إن مبادرة الحزام والطريق تتضمن إقامة شبكة من الطرق البرية والبحرية تربط الصين بدول الجوار والشركاء التجاريين.

وأشار "ايقوه"، إلى أن المبادرة تستهدف تحقيق الاستفادة القصوى من اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين منطقة آسيا والباسيفيك، من خلال توفير البنية الأساسية وشبكات النقل اللازمة، بما ينعكس إيجابيا علي تنمية التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين الدول الواقعة في نطاق الحزام الاقتصادي لطريق الحرير.

وأضاف "ايقوه"، أن مشروعات الربط البري والبحري لمبادرة الحزام والطريق تشمل أكثر من 60 دولة في قارة أسيا وأوربا وأفريقيا من بينها مصر.

وأشار "ايقوه"، إلى أن هذا المشروع يتم تمويله من خلال عدد من المؤسسات المالية العالمية، تتضمن البنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية، وصندوق طريق الحرير، والذي يبلغ رأسماله 40 مليار دولار، والمجموعة القيادية لتطوير وتنمية مشروعات مبادرة الحزام والطريق، والاتحاد التجاري للحزام الاقتصادي لطريق الحرير.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده وزير الصناعة والتجارة الخارجية المهندس طارق قابيل، مع سونج ايقوه سفير الصين بالقاهرة، والذي استعرض خلاله مستقبل التعاون الاقتصادي بين مصر وجمهورية الصين الشعبية وإمكانية زيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين البلدين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads