المواطن

عاجل
شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شاهد.. بالحقائق التاريخية يوفنتوس "كعبه عالي" على برشلونة

الثلاثاء 18/أبريل/2017 - 12:56 م
إبراهيم سعد
طباعة

تاريخيا لم يلتقى "برشلونة" ويوفنتوس كثيرا فقط خلال ثمان مواجهات كانت في بطولة أوروبا التي تغير بها الاسم من زمن لآخر لكن يبقى التاريخ محتفظا بلحظات هذه اللقاءات من أهات وصراخات المدرجات إنها "ريمونتادا" برشلونة ويوفنتوس.

المواجهة الأولى:

كانت بالعام 1951/1952 في بطولة الكأس اللاتينية بالدور النصف نهائي وقد حقق وقتها برشلونة الفوز بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، حاصدا اللقب عقب فوزه على حساب نيس الفرنسي في نهائي البطولة.

 

المواجهة الثانية:

كانت عقب مرور15 عاما والمناسبة كانت دور الـ32 من بطولة كأس المعارض الأوروبية بموسم 1971/1972، استطاع يوفنتوس الثأر من هزيمة البطولة اللاتينية محققا الفوز في الذهاب بنتيجة هدفين لهدف مكررا ذات النتيجة في الإياب.

 

المواجهة الثالثة:

كانت في بطولة "كأس أوروبا" بمسماها القديم الذي استحداثه إلى دوري "أبطال أوروبا" وكانت مباراة الدور ربع نهائي موسم 1985/1986 نجحت برشلونة في الفوز ذهابا بتورينو بنتيجة هدف نظيف ، عاد في الإياب ليتعادلا ويتأهل برشلونة إلى النهائي ليخسر البطولة أمام ستيوا بوخارست.


المواجهة الرابعة:

كانت في موسم 1990/1991 ببطولة "كأس الكؤوس الأوروبية" بالدور النصف نهائي حيث أن برشلونة قد حقق الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل بينما خسر في الإياب بنتيجة هدف وحيد دون رد بتورينو.


المواجهة الخامسة:

بين الفريقين كانت في بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2002/2003 بلقاء الدور ربع نهائي ، تعادلا الطرفان ذهاب بهدف لهدف فيما استطاعت السيدة ضرب شباك برشلونة بهدفين لهدف حتى يتأهل للدور النصف نهائي من البطولة.


المواجهة السادسة:

مباراة أخرى كانت بين الطرفان بعيدا عن أوربا ولكنها كانت ببطولة "كأس خواكين" وقد حقق يوفنتوس الفوز بركلات الحظ الترجيحية بنتيجة أربعة أهداف لهدفين بعد تعادل الفريقين في المباراة بهدفين لمثلهما.


المواجهة السابعة:

وهي النهائي الأول بين الفريقان في بطولة "دوري أبطال أوربا" وكانت بالعام 2015 وقد استطاع برشلونة الفوز بثلاثة أهداف لهدف محققا اللقب الخامس تاريخيا في هذه البطولة.


المواجهة الثامنة:

كانت بالعام الحالي وذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ، حيث أن السيدة العجوز نجحت في تحقيق فوز كبير بثلاثة أهداف نظيفة بالكامب نو.


إجماليا أحرز برشلونة بشباك يوفنتوس 10 أهداف أوروبيا بينما أحرز البيانكونيري 10 أهداف عقب الثلاثية الأخيرة، التي احرزها في مباراة الذهاب بدور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا.

حقق برشلونة الفوز في ثلاث مواجهات مقابل خمس للسيدة العجوز فيما تعادلا خلال مناسبتين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads