المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الزنك يقفز لأعلى مستوى في 10 أشهر وصعود النحاس مع تراجع الدولار

الجمعة 03/يونيو/2016 - 07:22 م
طباعة
سجل سعر الزنك مستوى مرتفعا جديدا في عشرة أشهر اليوم الجمعة بعد هبوط الدولار بسبب بيانات ضعيفة بخصوص الوظائف في الولايات المتحدة ومع استمرار المضاربين على ارتفاع الأسعار في الشراء قبيل نقص متوقع في الامدادات.
وارتفع النحاس بعد انخفاض جديد في المخزونات كما انضمت معادن صناعية أخرى لموجة الصعود مع تضاؤل احتمالات زيادة جديدة في أسعار الفائدة الأمريكية.
وارتفعت المعادن بعد بيانات أظهرت أن الاقتصاد الأمريكي خلق في مايو ايار أقل عدد من الوظائف في أكثر من خمس سنوات ونصف فيما يشير إلى ضعف بسوق العمل قد يجعل من الصعب رفع الفائدة الأمريكية قريبا.
وهوى مؤشر الدولار 1.5 بالمئة لأدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع وهو ما يعزز السلع الأولية بجعلها أرخص بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.
والزنك أفضل المعادن الصناعية أداء هذا العام في بورصة لندن للمعادن بمكاسب اقتربت من 25 بالمئة بعد إغلاق مناجم رئيسية وتعهد مصاهر صينية بخفض الانتاج.
وأغلقت عقود الزنك للتسليم بعد ثلاثة أشهر مرتفعة 0.5 بالمئة عند 1992 دولارا للطن بعدما لامست أعلى مستوى لها منذ 23 يوليو تموز عند 2013 دولارا للطن.
كان الزنك أكبر الرابحين خلال الأسبوع أيضا بمكاسب بلغت خمسة بالمئة.
وقفزت عقود النحاس 1.7 بالمئة لتغلق عند 4688 دولارا للطن بعدما أغلقت في الجلسة السابقة دون تغير يذكر.
وأظهرت بيانات اليوم الجمعة أن مخزونات النحاس في مستودعات تراقبها سوق شنغهاي للعقود الآجلة تراجعت مجددا هذا الأسبوع بعدما هبطت 47 بالمئة منذ منتصف مارس اذار.
وارتفع الألومنيوم 0.3 بالمئة ليغلق عند 1544 دولارا للطن وصعد الرصاص 0.6 بالمئة ليغلق عند 1726 دولارا للطن.
وارتفع القصدير اثنين بالمئة إلى 16595 دولارا للطن. وصعد النيكل 0.4 بالمئة إلى 8500 دولار للطن.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads