المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالأسماء.. 9 خبراء وشاب ظهروا في فيم إنجازات الرئيس

الجمعة 03/يونيو/2016 - 07:21 م
محرر حق المواطن
طباعة
ظهر في الفيلم التسجيلي الذي أعده المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية اليوم الجمعة، عن إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال عامين، عدد من العلماء والخبراء في مختلف المجالات حول المشروعات القومية.
والعلماء هم: 1- الأستاذ الدكتور عبد الحليم عمر أستاذ هندسة الطرق جامعة كارلتون فى كندا ٠٠ وحاصل على أعلى جائزة هندسية في العالم ٠٠ كما ابتكر وابور زلط أو هراس اسمه امير لعلاج تشققات الأسفلت ويستخدم في كندا وأستراليا والأمارات.
2- الدكتور هانى سويلم المدير الأكاديمى لقسم هندسة المياه جامعة أخن فى ألمانيا، أستاذ التنمية المستدامة وكلفته الحكومة الألمانية بإنقاذ نهر الراين من التلوث ونجح فى هذا، كما حصل على جائزة أفضل مشروع تنموى فى العالم من الأمم المتحدة.
3- الأستاذ الدكتور فيكتور رزق الله أول عميد هندسة أجنبى فى تاريخ ألمانيا.. نقيب المهندسين الألمان ٨ سنوات، وحاصل على أعلى وسام من المستشار الألمانى، وصمم مترو أنفاق هانوفر، كما صمم أكبر ميناء للحاويات فى العالم.
4- الأستاذ الدكتور مصطفى عبد المقصود، عميد معهد بناء السفن جامعة هامبورج، وصمم المدمرة البحرية للجيش الألمانى، كما صمم أكبر سفينة فى العالم لنقل البضائع، ومشرف على أكبر معمل اختبار سفن فى هامبورج بألمانيا.
5- الدكتور ابراهيم سمك: صمم الخلايا الشمسية للبرلمان الألمانى والمستشارية ومحطة قطارات برلين ومطار شتوتجارت ومصنع مرسيدس بنز، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد الأوروبى للطاقات المتجددة ٨ سنوات، كما حصل على أعلى وسام ألمانى من المستشار شرودر.
6- الدكتور هانى النقراشى: خبير الطاقة الشمسية العالمي.
7- هانى عازر: المدير التنفيذى لمحطة قطارات برلين.
8- الدكتور خالد عبد الرحمن: نائب عميد هندسة هانوفر وحصل على جائزة أفضل مشروع هندسى فى العالم فى تخصصه ميكانيكا التربة عام ٢٠١٥، وقام بتصميم طواحين الهواء التى تولد الكهرباء فى البحر بألمانيا.
9- الدكتور ماهر أبو جندية: مستشار وزير الخارجية والتجارة الدولية الكندى سابقا، مدير برنامج القمح القومى فى كندا سابقا، عمل ملحقًا تجاريًا وسفيرًا لكندا فى ٦ دول منها إيران والإمارات وسوريا.
10- محمد هانى شاب مصرى مهندس كان يتدرب فى شركة هيرين كينيشت على تشغيل الحفار تحيا مصر .


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads