المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. فعاليات "أسبوع الفيلم السينمائي"

الثلاثاء 18/أبريل/2017 - 09:24 م
مارينا يوسف _اسلام البوشي
طباعة
استضاف قطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور أحمد عواض، اليوم الثلاثاء، "أسبوع الفيلم الفلسطينى"، والذى تنظمه سفارة فلسطين بالقاهرة، بالتعاون مع الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما برئاسة أمير أباظة، وبحضور جمال الشوبكى السفير الفلسطيني بالقاهرة، وعدد من الفنانين المصريين والفلسطينيين، بسينما الهناجر.

وتم تكريم الفنان عزت العلايلى، والسيناريست بشير الديك، والمخرج غالب شعث، والمنتج حسين القلا.

وقال "العلايلي" خلال تكريمه، أنه يشعر بسعادة غامرة لتواجده في هذا التجمع، خاصة وأنه تحت عنوان "القضية الفلسطينية".

وأضاف العلايلي، أن علاقته بالقضية الفلسطينية بدأت منذ الصغر، حيث جمعته صداقة قوية جدًا بأحد سكان "يافا"، والذي يدعى "زاهر طوقان"، حتى انقطعت كل سبل التواصل بينهما، وعلم فيما بعد أنه تم منعه من المجئ إلى مصر.

واختتم كلمته باعثًا تحيته لزاهر طوقان، ولكل الشعب الفلسطيني.

كما أعرب الكاتب الكبير "بشير الديك"، عن تمنيه بأن يكون هذا التكريم على أراضي القدس، وتم تكريم المنتج الكبير "حسين القلا" ايضًا، والذي قدم العديد من الأعمال الخالدة مع كبار المخرجين، مؤكدًا خلال كلمته بأن الشعب الفلسطيني لابد وأن ينتصر يومًا.

كما تم تكريم المخرج والمؤلف الفلسطيني المصري "غالب شعث".

وفي كلمتها خلال "أسبوع الفيلم السينمائي"، قالت "لينا الجراح" القائم بأعمال سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، إنه في الوقت الذي يتعرض فيه الشعب الفلسطيني لأسوأ أنواع القهر والاحتلال، يتم افتتاح أسبوع الفيلم الفلسطيني من مصر الكنانة، لدعم الشعب الفلسطيني.

كما أشادت بدور المثقف الفلسطيني، الذي يطوف العالم لفضح ما يرتكبه المُحتل الإسرائيلي، عن طريق الصورة واللحن والكلمة.

وشددت على "لا لقانونية الاعتقال"، ذاكرة أنه في يوم "الأسير الفلسطيني"، يوجد 62 أسيرًا بينهم 19 أم، قضوا أوقاتا عديدة بالسجون دون إرتكاب أي جريمة.

وأضافت لينا، أن الأفلام تبرز معاناة الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس والشتات والمخيمات الفلسطينية، وفي جميع أماكن تواجده.

من جانبه، قال أمير أباظة، خلال كلمته، إن فكرة الفيلم الفلسطيني بدأت من الاسكندرية، معربا عن أمله الكبير أن يكون المهرجان القادم على أراضي القدس بعد التحرير.

وأوضح أن "أسبوع الفيلم الفلسطيني" يعد جزءا من مشروع متكامل بأن يكون العام الحالي للسينما العربية هو "عام القدس".

بينما أكد مستشار وزير الثقافة الفلسطينى، خلال كلمته، أن أكثر شعور يتملكه هو شعور الأخوة الكاملة بين الشعب الفلسطيني والشعب المصري، متسائلًا عن الوقت الذي تستعيد فيه الأحلام قدرتها على التحليق".

وأضاف أن افتتاح "أسبوع الفيلم الفلسطيني" جاء بالتزامن مع الإضراب عن الحياة من أجل الحياة، في يوم الأسير الفلسطيني.

وذكر أن الشعب الفلسطيني شارك المصريين مشاعر الحزن والألم، آثر التفجيرات التي حدثت الأسبوع الماضي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads