المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بدر": الأقصر أفضل بلد سياحي في العالم

الأربعاء 19/أبريل/2017 - 10:32 ص
مرفت الفخرانى
طباعة
أكد محمد بدر، محافظ الأقصر، على قدرة المحافظة في استعادة ازدهار السياحة مجددًا، مثلما كانت عليه قبل حالة الركود الأخيرة، خاصة بعد الاكتشافات الأخيرة التي شهدتها الأقصر، مشيرًا إلى أن ذلك يتحقق بفضل جهود الأثريين بالمحافظة والوزارة، موجهًا الشكر لوزير الآثار وكل العاملين.

جاء ذلك، على هامش كلمة المحافظ، في الحفل الذي شهده معبد الأقصر، بمناسبة الحدث التاريخي الخاص بإزاحة الستار عن تمثال رمسيس الثاني بواجهة المعبد، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للتراث.

وقال "بدر": "أقولها وبغرور إن الأقصر أفضل بلد في العالم" مؤكدًا: "مفيش زي آثار مصر ومفيش زي آثار الأقصر، رغم الأرقام القليلة في الإشغال السياحي، لكني على ثقة أن أرقامنا هترجع تاني أفضل مما قبل الثورة، ودا هنشتغل عليه الفترة المقبلة.

شهدت الأقصر، أمس الثلاثاء، عدة فعاليات أثرية، بدأت بافتتاح معرض صور لأعمال البعثة المصرية الفرنسية العاملة بالكرنك، بمناسبة مرور 50 عامًا على إنشاء المركز المصري الفرنسي.

كما تم الإعلان عن مكتشفات مقبرة الملك "أوسرحات"، بذراع أبو النجا، غرب المدينة، والتي حوت 1050 تمثالًا، ثم اختتمت الفعاليات باحتفالية إزاحة الستار عن تمثال رمسيس الثاني بمعبد الأقصر، بعد تجميعه وترميمه، ونصبه بواجهة المعبد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads