المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الشباب والرياضة" تقيم احتفالية يوم اليتيم خلال شهري أبريل ومايو

الأربعاء 19/أبريل/2017 - 11:58 ص
شربات عبد الحي
طباعة
تقيم وزارة الشباب والرياضة احتفالية وبرنامج ترفيهي للأطفال الأيتام بجميع المحافظات خلال شهر أبريل ومايو تحت شعار "فرحتهم عيدنا"، ويقام الحفل على مرحلتين.

أشارت عزة الدري، رئيس الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة، إلى أن المرحلة الأولى تستهدف 750 طليع من أطفال الجمعيات الأهلية لرعاية الأيتام لعدد 11 محافظة " القاهرة، الجيزة، السويس، بورسعيد، الإسماعيلية، المنوفية، القليوبية، بني سويف، الدقهلية، الغربية، شمال سيناء"، والمنفذة بحديقة الأسرة بمدينة الرحاب بمحافظة القاهرة.

وأضافت "الدري" أن المرحلة الثانية تستهدف 1500 طليع من أطفال الجمعيات الأهلية لرعاية الأيتام من خلال احتفالية فنية للطلائع الأيتام لعدد 10 محافظات "المنيا، مرسي مطروح، الوادي الجديد، أسوان، الأقصر، أسيوط، قنا، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط"، ويتم التنفيذ داخل هذه المحافظات.

وتهدف الاحتفالية إلى إدخال البهجة والسرور على الأطفال الأيتام، تنمية قدرات الأطفال الاستكشافية والعلمية والإبداعية من خلال زيارة قصر الاستكشافات الحواس الخمسة، والتعرف على تاريخ وحضارة مصر، والاستمتاع بالألعاب الترفيهية وتشمل القطار والعاب مفتوحة وبانوراما المتحف وحديقة الحيوان وألعاب كهربائية وذلك بالمرحلة الأولى.

كما يهدف الحفل في مرحلته الثانية، إلى تنظيم حفل فني للمشاركين لتنمية القدرات الإبداعية، وتنمية قدرات الأطفال الإبداعية وتنمية المواهب لدى الطلائع والاتجاهات الإيجابية تجاه المجتمع، بجانب إدخال الفرحة والسرور إلى قلوب الأطفال.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads