المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رصد 30 موقع وصفحة لتسريب أمتحانات الثانوية العامة بالبحيرة

الجمعة 03/يونيو/2016 - 10:37 م
هاني الششتاوي
طباعة
أكد المهندس محمود أبو الغيط وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، علي الإنتهاء من كافة التجهيزات لإمتحانات الثانونية العامة التي سوف تبدأ غدًا السبت، و تستمر حتي 28 من الشهر الجاري.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه تم الإنتهاء من تجهيز لجان السير وتسلم أعضاء لجان الإمتحانات، والتأكد من جاهزيتها لاستقبال الطلاب مع إعداد كشوف المناداة وأرقام الجلوس ودليل استرشادى للطلاب، مؤكدًا علي التزام المديرية بمحافظة البحيرة بما حددته الوزارة من مجموعة الإجراءات لضبط منظومة سير الامتحانات والسيطرة على ظاهرة الغش الإلكترونى التى أصبحت كابوسا يهدد استقرار المنظومة.

وأكد أبو الغيط، أن المديرية، سوف تعتمد علي إجرائين لمواجهة الغش لأول مرة فى الامتحانات تمثل الأول، ذلك عن طريق تكليف عضو من الشئون القانونية داخل لجان السير للتحقيق الفورى فى أى مخالفة ترتكب داخل اللجنة، أما الثانى فظهر فى إلزام رؤساء لجان السير بالتوقيع على الغلاف الخارجى لكراسة الإجابة فورمة ، لمنع أى ادعاءات تحدث من قبل بعض الطلاب بعدم تبعية كراسة الإجابة لهم.

وأوضح وكيل الوزارة، أن المديرية لم تتوقف الإجراءات التى أعلنت عنها الوزارة عند هذا الحد، بل تم رصد عدد من المواقع والصفحات بمعرفة فريق مكافحة الغش الإلكترونى، والذى تم تشكيله، حيث رصد قرابة الـ 30 موقعاً وصفحة تستعد لتسريب الامتحانات ونشر الغش الإلكترونى بين الطلاب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads