المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"موريس": الأدوية المستوردة ناقصة من الأسواق

الأربعاء 19/أبريل/2017 - 02:43 م
نها رضوان
طباعة
أكد الدكتور رجائي موريس، عضو مجلس إدارة الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات، بالاتحاد العام للغرف التجارية، وعضو الشعبة بمحافظة الأقصر، أن أصناف الأدوية المؤثرة هي الناقصة في الأسواق وخاصة المستورد، فكل قطرات ومراهم العيون ناقصة، فالأزمة أصعب في الأقاليم منها في المدن الكبرى والقاهرة، نتيجة أن منافذ البيع في الأقاليم أقل من القاهرة.

واستنكر "موريس"، خلال تصريحاته لـ"المواطن"، عدم تنفيذ وزير الصحة لوعوده، بشأن تعهده أمام الجميع، وخاصة وسائل الإعلام، بتوفير النواقص بعد قراراته الخاصة برفع أسعار الدواء.

وأشار "موريس"، إلي أن الشركات المصنعة للدواء ممتنعة عن تسعير إنتاج شهر سبتمبر، علي أمل زيادة أسعار الدواء مرة أخري، فيستفيدوا من ذلك بجني الأرباح.

وعلل "موريس"، أسباب أزمة نقص الدواء، إلي اعتقاد رجال الأعمال أن أسعار الدولار ستنخفض، مما جعلهم يتباطئون في فتح الاعتمادات وتوقيع توريدات للأدوية المستوردة، مما زاد الوضع سوءًا، بأن تم السحب علي الأدوية دون وجود توريدات جديدة لها.

وأضاف "موريس"، أن أصحاب الشركات متخوفين من زيادة أسعار الدواء، ومنتظرين رد فعل المواطنين بعد إقرار الزيادات التي تمت علي الأدوية الأقل من 100 جنيه، وعليه فإنه الأمور مضطربة أمام المصنعين والصيادلة، وذلك نتيجة السياسات والقرارات المتخبطة من قبل وزارة الصحة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads