المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الوطنية لتنظيم الصحافة" تعلن قبول استقالة النجار

الأربعاء 19/أبريل/2017 - 05:16 م
ميسون أبو الحسن
طباعة
أعلن كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية لتنظيم الصحافة، قبول استقالة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، أحمد السيد النجار، وتكليف هشام أحمد لطفي سلام بمهام عمله مؤقتًا، وأمرت الهيئة بالتحقيق في الوقائع التي ذكرها "النجار" في نص استقالته، وإحالته للجهات المختصة.

عقدت الهيئة الوطنية للصحافة، منذ قليل، اجتماعًا رسميًا، برئاسة كرم جبر، بالمقر القديم للمجلس الأعلى للصحافة؛ للإعلان عن تشكيل هيئة المكتب، الذي من المقرر أن يتضمن منصب الرئيس والوكيلين والأمين العام.

وتتشكل هيئة الصحافة من كرم جبر رئيس للهيئة، وعضوية عادل عبد الرحيم نائب رئيس مجلس الدولة، ومحمد عبد الفتاح، ومحمد عبد الهادى علام، وشارل فؤاد، وعصام الدين فرج، ومحمود علم الدين، وضياء رشوان، ومحمد الهواري، وعبد الله حسن عبد الفتاح، ومجدي مصطفى حسن، وعلاء ثابت.

وتقدم أحمد السيد النجار بـ"استقالة مسببة"، من رئاسته لمجلس إدارة مؤسسة الأهرام الصحفية، منذ قليل، احتجاجًا على ما وصفه بـ "التدخل في إدارة المؤسسة"، وذلك على خلفية إرسال الهيئة الوطنية للصحافة خطابات لرؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية، تطالبهم بمراجعتها في أي قرارات مالية أو إدارية، وهو ما اعتبره النجار "البقاء في المنصب بلا صلاحيات".

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads