المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل لقاء الفريق صدقي صبحي ونظيره الأمريكي

الخميس 20/أبريل/2017 - 04:20 م
رامي حسين
طباعة
استقبل الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، اليوم الخميس، جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكي والوفد المرافق له، بقاعدة شرق القاهرة الجوية.

وأجريت مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع بكوبري القبة، وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لمصر والولايات المتحدة.

وتناول اللقاء تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، وانعكاساتها على الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، والتباحث حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية في المجال العسكري، ودعم علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربط البلدين الصديقين فى مختلف المجالات.

وأكد الفريق أول صدقي صبحي، اعتزازه بالعلاقات المتميزة على صعيد التعاون العسكرى مع الولايات المتحدة الأمريكية في العديد من المجالات، مشيرًا إلى أهمية تعزيز التنسيق والتشاور، من أجل الدفع قدمًا بجهود إرساء دعائم الأمن والاستقرار بالمنطقة، وتوحيد الجهود الدولية الرامية للقضاء على التطرف والإرهاب، والتصدي لمخاطره وتهديداته الممتدة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

من جانبه، أكد وزير الدفاع الأمريكي، على دعم بلاده للجهود التى تبذلها مصر فى مواجهة الإرهاب والتطرف، وتقديره للمساعي المصرية الرامية لتحقيق السلم والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads