المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

​بالصور.. سفير كوريا الجنوبية يزور دير "المحرق" بأسيوط

الخميس 20/أبريل/2017 - 09:20 م
ليلي كامل
طباعة
استقبلت المهندسة هويدا الشافعى، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة القوصية، اليوم الخميس، السفير يون سون جو، سفير كوريا الجنوبية، والتي رافقت السفير والوفد المرافق له، في زيارة لأحد أهم المعالم الأثرية والسياحية بمركز ومدينة القوصية، وهو دير المحرق، الكائن بقرية رزقة الدير.

وكان في استقبالهم عددا من القيادات التنفيذية والأمنية بمركز القوصية، والقمص فليكسينوس المحرقى، والذي استعرض معلومات تاريخية وأثرية، أمام السفير ومرافقوه، وقام بالرد على جميع الاستفسارات التي عرضها السفير، كما تم التقاط مجموعة من الصور التذكارية مع الآباء الرهبان والقيادات التنفيذية والأمنية بمركز القوصية.

يُذكر أن دير المحرق يبعد حوالى 12 كيلو مترًا غرب مدينة القوصية، وعلى بعد نحو 327 كيلو مترًا جنوب القاهرة و48 كيلو مترًا شمال أسيوط، كما اصطحبت رئيس المركز، السفير ومرافقوه في زيارة لآثار مير والتي تقع غرب قرية مير، والتي تبعد نحو 65 كيلومترًا شمال غرب أسيوط، وتضم مجموعة من المقابر المنحوتة في جسم الجبل لتكون جبانة عاصمة الإقليم القديم لأمراء وحكام المقاطعة الرابعة عشرة التي كانت تعرف باسم "كيس"، وفي العصور الرومانية كانت تعرف باسم "كوساي"، وكان معبودها الإله حتحور.

وكان المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، التقي اليوم الخميس، بمكتبه السفير يون سون غو، سفير دولة كوريا الجنوبية لدى القاهرة، خلال زيارته لمحافظة أسيوط، فى إطار مشروع تعزيز الكفاءة الدراسية والتكنولوجيا المتقدمة والبحوث بالجامعات المصرية، من خلال التعاون بين وزارة التعليم الكورية والمصرية.

وكان السفير التقى الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، أمس الأربعاء، وأعلن عن منح دراسية وورش تدريبية لتعلم اللغة الكورية. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads