المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برلمانية: لا توجد أزمة بين مصر والسودان

الخميس 20/أبريل/2017 - 10:11 م
مصطفى زايد
طباعة
أكدت غادة عجمي النائبة بالبرلمان، أن علاقة مصر والسودان علاقة أخوية، وأكبر من أي خلافات، وأن ما يُثار حول وجود أزمة بين مصر والسودان لا يمت للواقع بصلة، وأن العلاقة بين الشعبين والحكومتين قائمة على الاحترام المتبادل.

وقالت عجمي، إن زيارة وزير الخارجية جاءت للتشاور مع الجانب السوداني، بشأن أزمة سد النهضة والأزمة الليبية، مشيرةً إلى أن هناك حلا للأزمة في وقت قريب بما يخدم مصلحه البلدين.

الجدير بالذكر أن وزير الخارجية المصري سامح شكرى، وصل مساء أمس إلى الخرطوم، حاملًا معه رسالة من الرئيس السيسي إلى الرئيس البشير، تؤكد على عمق العلاقات بين البلدين، وأهمية الحفاظ عليها، وعدم السماح للأطراف الخارجية بالتدخل لإفساد تلك العلاقة.

وفي نفس السياق، أكد الرئيس السوداني على أهمية العلاقات مع مصر، باعتبارها شريكًا استراتيجيًا للسودان، مشددًا على أن أمن مصر جزءًا من أمن السودان.

وخلال الزيارة، ترأس وزير الخاجية سامح شكري وفد مصر في اجتماع لجنة المشاورات السياسية مع السودان، وترأس الجانب السوداني إبراهيم غندور وزير الخارجية وفد السودان.

وتناول الاجتماع مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، كالأوضاع في سوريا، واليمن، وجنوب السودان، وليبيا، وقضايا الإرهاب.

وفي نهاية الاجتماع اتفق البلدان على توقيع ميثاق شرف إعلامي بين البلدين.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads