المواطن

عاجل
وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب رئيس الوزراء يُشارك نيابة عن رئيس الجمهورية في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض وزيرة البيئة رئاسة مصرية ألمانية لجلسات النظام العالمى لتمويل المناخ داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصناعة تصدر قرارين لتعديل رسم "خردة الألومنيوم وورق الدشت"

الجمعة 21/أبريل/2017 - 09:58 ص
نها رضوان
طباعة
أصدر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، قرارين بتعديل رسم الصادر على ورق الدشت "بقايا وفضلات من ورق أو ورق مقوى" ليصبح 3600 جنيه بدلًا من الرسم الحالي وهو 2800 جنيه للطن.

كما نص القرار الثانى على استمرار فرض رسم الصادر على خردة الألومنيوم مع تعديل قيمة الرسم ليصبح 6 ألاف جنيه بدلًا من 5 ألاف جنيه للطن حاليا.

وقد نص القرارين على عدم سريان قيمة الرسم على الرسائل المصدرة إلى المشروعات الإنتاجية المقامة في المناطق الحرة داخل جمهورية مصر العربية، وفى حدود الكميات التي توافق عليها الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وأوضح المهندس طارق قابيل، أن الهدف من تعديل قيمة رسم الصادر سواء على "ورق الدشت أو خردة الألومنيوم" تأتى في إطار توجه الوزارة بتحجيم الكميات المصدرة من الخامات وتوفيرها للسوق المحلى، لافتا إلى أن القرارين جاء بالتنسيق مع الصناعة المحلية والتي تعد المستخدم الرئيسي لهذه الخامات في منتجاتها.

وأشار إلى أن الوزارة تتابع وبصفة مستمرة معدلات الأسعار العالمية لهذه المنتجات لاتخاذ الإجراءات المناسبة سواء في حالة صعود الأسعار أو هبوطها عالميا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads