المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التفاصيل الكاملة لزيارة وزيرة الاستثمار للشركات الأمريكية

الجمعة 21/أبريل/2017 - 05:00 م
أحمد عبد الحليم جاد
طباعة
زارت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مقر غرفة التجارة الأمريكية، حيث التقت بعدد من كبريات الشركات الأمريكية، وذلك على هامش ترأسها وفد مصر فى اجتماعات الربيع للبنك الدولي.

وقالت "الوزيرة"، إن الالتقاء مع تلك المجموعة المتميزة من المستثمرين وكبريات الشركات الأمريكية المهتمين بالعمل مع مصر، تأتى في إطار متابعة للقاء الرئيس السيسي، مع عدد من الشركات الأمريكية، خلال زيارته الرسمية الأخيرة إلى واشنطن، فى إطار دعم التعاون الاقتصادي بين مصر والولايات المتحدة.

وأشارت "الوزيرة"، إلى أن مصر اتخذت عددًا من إجراءات الإصلاح الاقتصادى، حيث يتبنى برنامج الحكومة أربعة محاور، المحور الأول محور السياسات المالية العامة،

أشارت "الوزيرة" إلى أن وزارة الاستثمار تعمل على تعزيز بيئة الأعمال، حتى يسهل جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، وزيادة الاستثمار الخاص في الناتج المحلي الإجمالي، مما يؤدى إلى زيادة الأثر الإنمائي للاستثمار ويعزز النمو الشامل.

وأوضحت نصر، أن الوزارة تقوم حاليًا بإعادة الهيكلة اللازمة على الوحدات المختلفة لتعزيز كفاءتها حيث أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، مسؤولة عن تلبية احتياجات المستثمرين في مراحل مختلفة وتذليل العقبات التي يواجهونها.

ومن أبرز الشركات التي تمت زيارتها كل من أباتشي العالمية للبترول، وبكتل العملاقة للإنشاءات، وميراسكو، وكارجيل، وفيزا، وإكسون موبيل، والعديد من الشركات الأخرى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads