المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالدليل نكشف "فبركة " فيديو "مكملين " ضد الجيش المصري

الجمعة 21/أبريل/2017 - 06:13 م
شيماء شعبان
طباعة
أرشيفية
أرشيفية
حالة من اللغط آثارها الفيديو الذي عرضته قناة "مكملين" المحسوبة على جماعة "الإخوان المسلمين"، وذلك لأنه يتهم القوات المسلحة بقتل الأبرياء أثناء تعاملهم مع العناصر الإرهابية في سيناء.

ظهر في الفيديو مجموعة من المشاهد الغير منطقية، والتي تؤكد فبركة الفيديو الذي عرضته القناة وهي:

الدليل الأول
ظهر خلال الفيديو، جنود علي أنهم تابعين للقوات المسلحة المصرية وهم يرتدون ملابس صيفي وشتوي في نفس الوقت وهو أمر غير منطقيًا.

الدليل الثاني
وفقا لما نشرته قناة "مكملين" الإخوانية، فالفيديو يظهر الجيش المصري بتصفية مجموعة من الإرهابيين في شهر ديسمبر الماضي، حيث يرتدي خلاله رجال الشرطة الزي الشتوي، ولكن الفيديو يظهر به ارتداء بعض الجنود للزي الصيفي.

الدليل الثالث
في داخل الفيديو، يظهر جندي من الجنود بـ "تيشرت مخطط"، _وهو أمر غير منطقي- خلال مأمورية للقضاء على الإرهاب، وفى معركة حربية مخالفًا القواعد المعتادة داخل الجيش من خلال مخالفته للزي المتعارف عليه.

الدليل الرابع
يظهر في الفيديو المفبرك ضابط وهو ملتحى و قواعد الجيش المصري تمنع ذلك حيث يقوم المجند أو الضابط بحلاقة ذقنه بشكل شبه يومي.

الدليل الخامس
داخل فيديو قناة مكلمين المفبرك، يظهر أحدهم وهو يتحدث مع طفل بلهجة خليجية وغير واضحة جدا، وهو نفس الشخص الذي ظهر ملتحي.

من جانبه، أكد اللواء جمال مظلوم، الخبير العسكري، أن الفيديو مفبرك، مشيرا إلى أن هذا ظهر بوضوح من خلال العديد من المظاهر منها ظهور أحد الأشخاص ملتحيًا وهو ما يعكس فبركة الفيديو؛ لأنه لا يوجد جندي بالجيش المصري يسمح له بإطلاق لحيته فضلا عن الملابس التي ظهر بها الجنود في الفيديو.

أشار الخبير العكسري، إلى أن هذا الفيديو هو تكملة لسلسة الفيديوهات المفبركة التي تبثها قناة الجزيرة، والتي لا تؤثر علي الجيش ويقابلها المواطنين بالسخرية، لافتا إلى أنه لا يوجد عاقل يصدق ما تبثه هذه الفيديوهات ووصفها بالتهريج.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads