المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"السيسي" يلتقي وزير الخارجية العماني.. ويؤكد عمق العلاقة بين البلدين

السبت 22/أبريل/2017 - 02:10 م
شربات عبد الحي
طباعة
التقي الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم السبت، يوسف بن علوي، وزير الشئون الخارجية بسلطنة عُمان؛ لبحث تطورات الأوضاع بين البلدين.

وحضر اللقاء سامح شكري، وزير الخارجية المصري، وسفير سلطنة عُمان بالقاهرة، على بن أحمد بن حارب العيسائى.

وقال السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بالوزير العُماني، وطلب نقل تحياته إلى السلطان قابوس بن سعيد، مؤكدًا عُمق العلاقات الوثيقة التي تجمع بين مصر وسلطنة عُمان، ومشيدًا بمواقف السلطان قابوس الداعمة لمصر وإرادة شعبها.

وأوضح "يوسف"، أنه تم خلال اللقاء، التباحث حول سبل تعزيز العلاقات بين البلدين على جميع الأصعدة، فضلًا عن مناقشة تطورات القضايا الإقليمية المختلفة، والأزمات القائمة بالمنطقة، واتفق الجانبان على ضرورة تعزيز الجهود؛ للتوصل إلى تسويات سياسية بما يحفظ وحدة أراضى الدول التي تمر بأزمات، وسلامتها الإقليمية، ويصون مؤسساتها الوطنية ومُقدرات شعوبها.

وأكد الرئيس السيسي، حرص مصر على تطوير التعاون الثنائي مع عُمان في مختلف المجالات، وتعزيز مستوى التنسيق والتشاور بين البلدين، مشيرا إلى أهمية الإعداد الجيد للجولة القادمة للجنة المشتركة المصرية العُمانية، المُقرر عقدها في مسقط خلال العام الجاري، معربًا عن تطلعه أن تساهم نتائج أعمال اللجنة في تفعيل مختلف أوجه العلاقات الثنائية، وتحقيق تقدم ملحوظ في التعاون الثنائي في شتى المجالات.

وأضاف المُتحدث الرسمي، أن يوسف بن علوي، نقل من جانبه، تحيات السلطان قابوس إلى الرئيس، مؤكدًا اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من علاقات تاريخية وطيدة.

كما أعرب الوزير العُماني، عن حرص بلاده على التشاور والتنسيق الدوري مع مصر بشأن مختلف التطورات الإقليمية، مشيدًا بدور مصر المحوري بالعالم العربي، وحرصها على تعزيز العمل العربي المشترك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads